حملة للتفتيش على المواد الغذائية التالفة ومراقبة الأسعار بالضالع

شهدت مدينة الضالع صباح اليوم الثلاثاء تدشين حملة النزول الميداني على المحلات التجارية للتفتيش على المواد الغذائية التالفة والمنتهية الصلاحيات والمجهولة المنشأ وذلك بحضور وكيل المحافظة لشئون الصناعة طاهر بن طاهر ومدير عام الصناعة والتجارة ياسين عبدالله وممثلين عن مكتب الاشغال والغرفة التجارية ولجان الضبط.

وبحسب تصريح صحفي أفاد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الضالع الاستاذ ياسين عبدالله حسن أن هذه الحملة تهدف الى التفتيش عن المواد الغذائية منتهية الصلاحية والمواد التي شارفة على إنتهاء صلاحيتها ومصادرتها من المحلات التجارية ومنع تداولها للمواطن، حيث ستقوم الجهات المختصة بالتحفظ عليها حتى يتم إتلافها رسمياً.

وأضاف المدير العام ياسين عبدالله أنهم سيعملون على تشديد العمل الرقابي على المحلات التجارية وسيكونون بالمرصاد لكل من يخالف ويتهاون بسلامة المواطنين، مؤكداً أن ذلك يأتي حفاظاً على على صحة المواطن والتاجر وصحة المجتمع بأكمله، وموضحاً: “هذا يقع على عاتق رقابنا، ومن واجبات أعمالنا الذي نعمل بها بكل جهدنا في سبيل خدمة أهلنا ومجتمعنا الضالعي”.

وأشار المدير العام أنه وبمعية مدير عام مكتب الاشغال العامة والطرق المهندس عبدالرحمن علي حمود فريد قد أصدرا قرار تكليف لجنة مشتركة من مكتب الصناعة ومكتب الأشغال والغرفة التجارية لتنفيذ هذه المهمة.

وكشف ياسين عبدالله حسن أن الحملة التي انطلقت اليوم الثلاثاء ستستمر لمدة عشرة أيام لضبط كل المخالفات وحصرها والتحريز عليها إلى جانب الرقابة على الأسعار، على أن تقوم اللجنة المكلفة برفع تقرير شامل عن نتائج النزول الميداني عند الانتهاء من مهمتها هذه، إلى جانب رفع تقرير أولي وبشكل يومي بالمخالفات التي يتم رصدها.

وشدد مدير الصناعة والتجارة على ضرورة محاسبة بائعي المواد المنتهية للصلاحية أو التالفة بسبب سوء التخزين، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، لما لها من انعكاسات في نتائجها السلبية بعد تناولها وإستخدامها.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى