إجتماع في عدن يناقش خطة الإستجابة لمشاريع العام 2024م


أبين ميديا / العاصمة عدن
ناقش إجتماع تنسيقي عقد اليوم في العاصمة عدن، برئاسة نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور، نزار باصهيب، خطة الاستجابة لمشاريع العام 2024م، تمهيداً لإقرارها.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكيل الوزارة لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني ونائب منسق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة في اليمن دييغو زوريلا ورئيس اللجنة الفنية لسكرتارية الأمن الغذائي الدكتور الخضر عطروش ومدراء عموم الإدارات بالوزارة، الترتيبات الخاصة بالمشاريع التنموية، وأولويات تلك المشاريع وآليات الاحتياجات الفعلية وفق خطط القطاعات الوطنية.

وتطرق الإجتماع إلى حجم الدور الذي تضطلع به الحكومة والمنظمات والهيئات الإنسانية الأممية في مواجهة الأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد، وأهمية تشكيل منتدى حواري مشترك متعدد المهام للمساهمة في تعزيز الشراكة وتحقيق التقدم في مجال الاستجابة الإنسانية للاعوام المقبلة.

واشار نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات الهادفة تعزيز الشراكات بين الحكومة اليمنية والمنظمات الأممية من أجل تنسيق الجهود والموارد والقدرات بصورة ذات اثر ملموس يكفل من تحقيق استجابة فعالة ومستدامة للمشاريع، مشيداً بالجهود التي تبذلها الأمم المتحدة عبر منظماتها في تقديم المساعدات والعمل على تخفيف معاناة الشعب اليمني جراء ازمة الحرب.

من جانبه عبر نائب منسق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة في اليمن، عن تقديره للتسهيلات التي تقدمها الحكومة اليمنية لمنظمات الأمم المتحدة، مؤكداً حرص منظمة الأمم المتحدة على تلبية الاحتياجات وفقا لخطة الاستجابة الإنسانية لليمن.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى