فساد ذات حلقات مترابطة

 

 

كتب /فكري مقفع

في قلب المحافظة، تندلع حكاية فساد وسوء إدارة في هرم السلطة تصبح حلقاتها مترابطة كالحلقات في سلسلة غالية على قلب المجتمع. إذا نظرنا إلى مديرية زنجبار، نجد نموذجًا بارزًا لهذا الفساد المتعمق والذي يغطي أجزاء كبيرة من التنظيم الإداري في المنطقة.

تتلاحَق تغييرات مدراء العموم في زنجبار، تبدو كلّ منها كدليل واضح على الفساد وعدم الاستقرار الذي يعصف بالمحافظة. وبينما يتم تبديل القيادات في فترات زمنية متقاربة، لا تجد العاصمة نفسها تستقر، بل تبقى خير دليل على ركود الإدارة وغياب الاستقرار.

لماذا زنجبار؟ يتساءل الكثيرون عن سبب انحراف الإدارة وتفشي الفساد في هذه المنطقة الهامة. هل تم نقل محطة الغاز المنشأة في حصن شداد بزنجبار إلى مديرية أخرى بناءً على قرار من محافظ ابين؟ وهل حقًا زنجبار منطقة غير آمنة كما يزعم؟

بعد نقل المنظمات إلى مديرية خنفر بسبب الأمان، يثار سؤال عن توزيع السلة الغذائية التي تم صرفها في زنجبار رغم أنها كانت مخصصة لسكان خنفر. هل هذا هو العدل
وهل وصل الحال أن يتم الصمت من قبل الجميع إزاء مايحصل في ابين من فساد وتلاعب حتى باابسط الحقوق السلل الغذائية للنازحين نتساءل ونريد اجابه من محافظ ابين والسلطات المحلية هل وجدتم ابين ساحة تلعبون فيها بضمائر ميته على حساب ابنائها الذين يتضورون جوع لاننكر أن الفساد في عموم البلاد إلا أن ابين دائما لها خواصها في كل شي حتى في فساد سلطتها تلاقي فسادهم بااامتياز ومهول لايمكن أن يتصوره أحد ومن هنا نناشد رئيس الوزراء الجديد بن مبارك إلى النظر في وضع محافظة أبين الخدمي والتنموي وعمل المحافظ وسلطته الفاسدة

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى