ميثاق الشرف الصادر عن للقاء التشاوري الموسع لصحفيي وإعلاميي مديريات المنطقة الوسطى ( لودر – مودية – الوضيع ) بأبين

أبين ميديا / لودر
عقد صباح أمس الأحد في مدينة لودر اللقاء التشاوري الموسع للصحفيين والإعلاميين في مديريات المنطقة الوسطى ( لودر – مودية – الوضيع ) بأبين بمشاركة خمسين صحفيا وإعلاميا من المديريات الثلاث ، والذي نظمه مكتب الإعلام ونقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمحافظة أبين .

وقد إقراللقاء التشاوري الموسع ميثاق الشرف التالي للصحفيين والإعلاميين بمديريات المنطقة الوسطى ( لودر – مودية – الوضيع ) بأبين :

1- السعي إلى رفع مستوى حرية وسائل الإعلام وتعزيز مبدأ الشفافية والحق في حرية التعبير بما لا يتعارض مع الثوابت الأساسية الدينية والوطنية ، أو تُخل بأمن المحافظة ، أو يخدم أجندات ومصالح أجنبية تتعارض مع مصلحة أبين ، والمصلحة الوطنية الجنوبية .

2- الالتزام بالتصالح والتسامح ، وعدم نشر المحتوى الذي يؤدي إلى الكراهية أو التمييز العنصري أو المناطقي أو يزعزع السلم الاجتماعي ووحدة النسيج الاجتماعي في أبين ، ويهدد اللحمة الوطنية الجنوببة، أو يؤدي إلى إثارة النعرات وبث الفرقة في المجتمع، أو يخدش الآداب العامة وينافي ديننا الإسلامي الحنيف .

3- عدم نشر المواد التي تحرض على العنف والتطرف والإرهاب ، وتوجيه الخطاب الإعلامي لدعم جهود القوات الجنوبية في مكافحة الإرهاب .

4- مساندة الجهود والأعمال التي تخدم التنمية وإعادة البناء في المنطقة الوسطى اولمحافظة ، وتجنب نشر المواد الصحفية والإعلامية التي تثير الخوف والقلق لدى المستثمرين والجهات المانحة والممولة للمشاريع التنموية والخدمية والإنسانية ، وتعكس انطباعا غير صحيح عن الوضع العام في المنطقة الوسطى والمحافظة .

5- الحرص على حق المجتمع وأفراده في المعرفة واكتشاف الحقيقة وحق الصحفي والإعلامي في الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية .

6- الإلتزام بنقل المعلومات في أي وسيلة صحفية أو إعلامية بأمانة ومعايير دقيقة ونزيهة وموضوعية وعرض الحقائق من جميع الأطراف والتأكد من دقتها، وعندما لا يستطيع التأكد من المعلومة أو مصدرها يجب أن يشير إلى ذلك بوضوح.

7- الالتزام بالاعتراف بأي خطأ والاعتذار عنه وتصحيحه بكل مهنية وشفافية وصدق.

8- الابتعاد عن المهاترات الشخصية ، وعدم اقتحام الحياة الشخصية للناس، واحترام الخصوصية وخيارات الأشخاص طالما أنها لا تتعارض مع المصلحة العامة أو تنزع حقا أو تضر بآخرين. .

9- الابتعاد عن إجراء حوار أو تصوير للقاصرين دون موافقة أولياء أمورهم .

10- احترام الحق الفكري للآخرين ، والالتزام بعدم نقل أي نص من مصدر آخر دون الإشارة إليه .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى