أبناء المسيمير الحواشب: نتعرض لحرب إبادة جماعية وتدمير ممنهج لكل أشكال الحياة من قبل مصنع أسمنت الوطنية

أبين ميديا /المسيمير / خاص

شكى العديد من أهالي الحواشب الشرقية والغربية من انتشار أمراص فتاكة وقاتلة تطالهم مثل الربو والسل الرئوي والقلب والسرطانات والفشل الكلوي والأمراض الجلدية والإجهاضات وكذلك هلاك الحيوانات ومحاصيلهم الزراعية جراء الأضرار الناجمة من منشأة اسمنت الوطنية الواقعة في الوسط الجغرافي للحواشب.

ومن خلال النزول الميداني من قبل مؤسسة حماية البيئة والإنسان نتيجة الشكاوي الواصلة للمؤسسة تأكد لنا تضرر الكثيرين من المواطنين واصابتهم بأمراص قاتلة ومنهم من قد فارقوا الحياة وهم يصارعوا المرض ومنهم على قيد الحياة يصارعون المرض من مستشفى إلى آخر.

وتم إجراء المقابلات مع المشايخ والوجهاء والعاملين في القطاع الصحي والبيئي وكذلك المتخصصين قالوا بأن الأمراض القاتلة برزت وبشكل كبير في السنوات القليلة الماضية وقدموا للمؤسسة مشكورين بالكثير من الوثائق والتقارير التي تؤكد أن الأمراض الفتاكة والقاتلة وهلاك الزروع وجفاف المياة الجوفية والصالحة للشرب سببها الرئيسي مصنع اسمنت الوطنية والإنبعاثات الناتجة من هذه المنشأة وكذلك محطة الفحم الحجري فيها.

ووجهت مؤسسة حماية البيئة والإنسان، نداء إلى جميع المنظمات الدولية والحقوقية والإقليمية ومن يخصة معاناة المواطنين بإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى