صحيفة عبرية: إيران لم تعترض أي صاروخ إسرائيلي

أبين ميديا / متابعات

قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية إن إيران “لم تعترض” أي طائرة أو صاروخ إسرائيلي، خلال الهجوم الذي استمر لنحو 3 ساعات.

وذكرت الصحيفة، أن “الهدف من الهجوم الإسرائيلي لم يكن تهديد النظام الإيراني فحسب، بل إضعافه فعليًا، كما أن الضرر الذي لحق بقدرة طهران على إنتاج الصواريخ كان كبيرًا”.

وأضافت أن “إسرائيل دمرت أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية التي كان من المفترض أن تصد الضربات الجوية والهجمات الصاروخية على المراكز العسكرية الأكثر حساسية في إيران، بشكل كامل وشديد، ما جعلها مكشوفة”.

ولفتت الصحيفة، إلى أن “أنظمة الدفاع الجوي هذه كان من المفترض أن تحمي العاصمة طهران، والمنشآت والمصانع العسكرية الموجودة في محيطها”.

وقالت إن “الدفاع الجوي الإيراني تعرض بالفعل لأضرار جسيمة في الموجة الأولى من الهجمات، وذلك لأن الإيرانيين لم يعترضوا أي صاروخ تم إطلاقه عليهم ولا حتى طائرة مقاتلة إسرائيلية”.

وأضافت الصحيفة، أن “المسؤولين في إيران سيفكرون مرتين قبل مهاجمة إسرائيل والمجازفة بالرد، وانتظار رد آخر لا يمكنهم إيقافه”.

وأوضحت أن “مهاجمة 3 مناطق في إيران بشكل متزامن كان بهدف إحداث ضرر حقيقي بالقدرات العسكرية الإيرانية، والإشارة إلى النظام بأنه أصبح مكشوفًا ومعرضًا للخطر، وبالتالي تعزيز الردع”.

وأشارت إلى “استهداف مدينة كرج الصناعية، حيث تتواجد مصانع تطوير وإنتاج طائرات دون طيار وصواريخ ومحركات صاروخية”.

وقالت إن “الأضرار التي لحقت بهذه المصانع لا تمنع إيران من إطلاق الصواريخ الباليستية مجددًا باتجاه إسرائيل، لكنها بمثابة إشارة لطهران أنه إذا كانت هناك جولة أخرى، فمن الممكن أن تتضرر بطريقة أكثر فتكًا بكثير”.

وأضافت الصحيفة، أن “عشرات الطائرات شاركت في موجات الهجوم، وتم تزويد معظمها بالوقود في الجو فوق أراضي العدو”، ما اعتبرته “إنجازًا كبيرًا”.

وكالات

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى