هيئة التدريب والتأهيل تدشن دورة تدريبية في التحقيق الجنائي الفني والعملي

أبين ميديا/ العاصمة عدن
دشنت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، دورة تدريبية في مجال “التحقيق الجنائي الفني والعملي” بمشاركة عدد من الكوادر ذات الصلة في هيئات المجلس الانتقالي.

وأكد ناصر احمد مساعد رئيس هيئة التدريب والتأهيل لشؤون العلاقات العامة على أهمية هذه الدورات في تطوير قدرات المحققين، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار، ومواكبة التطورات في مجال التحقيق الجنائي، مضيفاً أن الهيئة ستواصل تنظيم مثل هذه الدورات لتمكين الكوادر الأمنية من أداء مهامهم بأعلى مستويات الكفاءة.

واشار ناصر إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن جهود الهيئة في تعزيز القدرات الفنية والتحليلية للمحققين، ورفع كفاءتهم في استخدام الأدوات والتقنيات الحديثة في التحقيقات الجنائية.

وتهدف الدورة، التي تستمر لخمسة أيام، إلى إكساب المشاركين المعرفة العلمية والتدريب العملي في مهارات التحليل الجنائي، وإجراءات التحقيق، وجمع الأدلة وتوثيقها، وكذلك إطلاعهم على أحدث الممارسات والأساليب المتبعة في مجال التحقيقات الجنائية.

وقدمت الدكتورة حنان تيسير، أستاذة مساعدة في كلية الحقوق بجامعة عدن قسم تحقيق جنائي، شرحاً للمشاركين حول أفضل الأساليب في مجال التحقيق الجنائي. تم التركيز على استخدام الوسائل العلمية والعملية التي تساهم في تعزيز كفاءة التحقيقات، مما يساعد المحققين على الوصول إلى نتائج دقيقة وموثوقة.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى