فريق الحوار الوطني الجنوبي ينظم ندوة حول أسس ومبادئ الميثاق الوطني الجنوبي بالضالع

أبين ميديا / العاصمة عدن
نظم فريق الحوار الوطني الجنوبي، في محافظة الضالع، اليوم الأحد، ندوة حول أسس ومبادئ موجبات الميثاق الوطني الجنوبي، لتجسيد وتعميق الشراكة الوطنية الجنوبية، بالتنسيق مع القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة.

وأكد العميد عبد الله مهدي، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع، أهمية الشراكة الوطنية الجنوبية وتجسيد التلاحم الوطني على طريق استعادة وبناء الدولة الجنوبية، مشيداً بمثل هكذا ندوات تعزز من إيصال المفاهيم لكافة النخب الوطنية على امتداد الساحة الجنوبية، والاستفادة من الأفكار والمقترحات الهادفة لتحقيق آمال وتطلعات شعب الجنوب.

وأشار عباس ناصر مسعود، عضو فريق الحوار، إلى أهمية الميثاق الوطني الجنوبي، الذي يعد ثمرة السعي الحثيث لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، في تجسيد مبدأ الشراكة الوطنية الجنوبية، مشيراً إلى حجم الإلتفاف والإجماع الجنوبي على وحدة الصف، وتعزيز مبدأ التصالح والتسامح، الذي يعد المرتكز الأساسي وجسر العبور الذي أفضى إلى التوقيع على هذا الميثاق الوطني الجنوبي من قبل مختلف المكونات السياسية الجنوبية.

وقدم خلدون السباعي، عضو فريق الحوار الوطني، نبذة عن مصفوفة الميثاق الوطني الجنوبي، وأهميته في ترسيخ وتأسيس مداميك الدولة الجنوبية، مستعرضاً أبرز الأهداف والمضامين، إلى جانب الأسس والمبادئ التي يتضمنها الميثاق الوطني الجنوبي.

وشهدت الندوة تقديم العديد من المداخلات حول ما ورد في الميثاق الوطني الجنوبي، وأكدت مداخلات المشاركين على أهمية وضرورة العمل بكل تفان وحرص ومسؤولية، من منطلق أن الجنوب لكل وبكل أبنائه.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى