قصف وأوامر إخلاء متبادل بين إسرائيل و«حزب الله»

أبين ميديا /متابعات /وكالات

تواصل ارتفاع منسوب النيران بين إسرائيل و«حزب الله»، حيث تبادل الطرفان إصدار أوامر إخلاء في الجانبين.

 

وقتل ثمانية أشخاص على الأقلّ وأصيب 25 بجروح جراء غارة إسرائيلية قرب مدينة صيدا في جنوب لبنان، والتي بقيت بمنأى عن القصف الإسرائيلي الكثيف الذي يطال جنوب لبنان وشرقه والضاحية الجنوبية لبيروت.

 

وأصدر الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء جديدة لسكان عدة قرى في جنوب لبنان، محذراً من أنه سيضرب أهدافاً لـ «حزب الله» الذي كان أصدر تحذيراً لـ 25 مستوطنة بالإخلاء الفوري، قائلاً إنها تحولت إلى ثكنات عسكرية.

 

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر «إكس» أمر الإخلاء الموجه لسكان 14 قرية في جنوب لبنان قائلاً «عليكم إخلاء منازلكم فوراً والانتقال إلى شمال نهر الأولي لضمان سلامتكم، يجب عليكم الإخلاء دون تأخير».

 

وأعلن «حزب الله»، أمس، عن قصف قاعدة زوفولون للصناعات العسكرية شمال مدينة حيفا «بصلية صاروخية كبيرة»، وعن قصف مدينة نهاريا بالصواريخ. وتبنّى الحزب في بيانات أخرى قصف تجمعات جنود في الشمال، بالإضافة إلى شنّ «هجوم جوي بسرب من المسيّرات الانقضاضية على منطقة بارليف الصناعية شرق عكا».

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق 75 صاروخاً من لبنان على منطقتي الجليل الأعلى والجليل الأوسط.

 

ونقل موقع «0404» عن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قوله إنه في «أعقاب التحذيرات التي تم تفعيلها في منطقتي الجليل الأعلى والجليل الأوسط، تم رصد حوالي 75 عملية إطلاق عبرت الأراضي اللبنانية، وتم اعتراض بعضها ورصد تحطمها في المنطقة».

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن خمسة جنود «سقطوا في القتال» السبت في جنوب لبنان. وقال الجيش في بيان إنه «تمّ السماح بنشر أسماء أربعة جنود سقطوا في القتال في جنوب لبنان»، موضحاً أن أربعة جنود آخرين أصيبوا بجروح خطيرة في القتال. وأعلن في وقت لاحق مقتل جندي خامس في الظروف نفسها، من دون أن يحدد ما إذا كان من بين الجرحى. وينتمي الجنود الخمسة وجميعهم من قوات الاحتياط إلى الكتيبة نفسها

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى