تدشين مشروع العربة الوردية المتنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي في أبين

 

أبين خاص

بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، دشن مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم ومعه القائم بأعمال مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان – المدير الطبي والميداني د. جمال حسين مشروع العربة الوردية المتنقلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي في مركز الأمومة والطفولة بزنجبار.

ويهدف المشروع إلى بناء الوعي_ التواصل المجتمعي_ احياء الأمل” تحت شعار ” الوقاية كل الحكاية”، إلى تحفيز النساء على الكشف المبكر عن سرطان الثدي و عبر جهاز الالتراساوند للحالات المشتبه بها وذلك من أجل حياة صحية سليمة.

وفي كلمته أثناء التدشين، أشاد د. الثرم بالأعمال الإنسانية التي تقوم بها المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان مؤكدا أن إطلاق العربة الوردية المتنقلة يشكل خطوة هامة نحو تحقيق الهدف العالمي للقضاء على سرطان الثدي، والتأكيد على رسالة أن العناية بصحة المرأة أمر أساسي ومهم لا يمكن تجاهله.

كما أوضح الثرم أن العربة الوردية ستعمل على تعزيز الوعي بأهمية الفحص المبكر وتوفير الفحوصات المتاحة بشكل مجاني وسهل الوصول. مشيراً إلى إلتزامه لدعم المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعربة طبية ومحروقات لتوسيع نشاط المؤسسة في مديريات دلتا ابين والمنطقة الوسطى وأحور

ونشجع جميع النساء على الاستفادة من خدمات العربة الوردية المتنقلة والمشاركة في الفعاليات التوعوية المرافقة لها. ونذكر جميع النساء أن الكشف المبكر هو المفتاح للحد من تأثير سرطان الثدي، فلا تتردد اي إمرأة في التوجه إلى العربة الوردية والحصول على الرعاية والدعم اللازمين.

وبدوره أكد د. جمال أن هذا المشروع يهدف إلى توفير خدمات الكشف المبكر والتوعية للنساء في مناطق مختلفة من المدينة، بهدف التشجيع على الكشف المبكر وزيادة فرص العلاج المبكر. لافتا أن هذه العربة الوردية المتنقلة تأتي كحلاً مبتكرًا وفعالًا لتجاوز التحديات التي تواجه النساء في الوصول إلى خدمات الكشف المبكر عن سرطان الثدي. حيث تقدم العربة خدمات الفحص والتشخيص المبكر، بما في ذلك الفحص السريري وجهاز الألتراساوند واختبار الثدي المبكر. بالإضافة إلى ذلك، تقدم العربة المشورة والدعم النفسي للنساء وتوفر موارد ومعلومات حول سرطان الثدي وأساليب الوقاية والرعاية.

ولفت إلى أن هذه المبادرة تعتبر جزءًا من الجهود المستمرة التي تقوم بها المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان للتوعية والكشف المبكر عن سرطان الثدي، والتي تهدف إلى تقليل معدلات الإصابة وزيادة فرص الشفاء.

حضر التدشين مدير عام الوحدة الفنية بديوان السلطة المحلية بالمحافظة المهندس مختار الشدادي ومديرة الصحة الانجابية د. مندلين الحاج سالمين ومديرة مركز الأمومة والطفولة بزنجبار سعيدة يحيى محمد.

 

المركز الاعلامي الصحي _ أبين

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى