صحة البيئة مديرية المنصورة تتلف 4،5 طن من المواد الغذائية التالفة

أبين ميديا/ متابعات
ينفذ قسم صحة البيئة حملة تفتيش واسعة في عموم مديرية المنصورة ابتدأها في شهر رمضان تستهدف المواد الغذائية منتهية الصلاحية وإداء محلات تقديم الطعام الجاهز .

وقد اثمرت تلك الحملة على تحريز وسحب وإتلاف اربعة طن وخمسمائة كيلو من المواد الغذائية المتنوعة المنتهية الصلاحية .

وقام قسم صحة البيئة باجراءات بحسب القانون المرعب بإتلاف للمواد منتهية الصلاحية في مكب النفايات في بير النعامة مديرية البريقة

وفي تصريح للأخ حسن عبدالعزيز الصبيحي رئيس قسم صحة البيئة للصحيفة قال بتوجيهات من الاستاذ احمد علي الداؤودي مدير عام المديرية وإشراف المهندس رأفت كوكني مدير مكتب الاشغال العامة والطرق ينفذ قسم صحة البيئة في مديرية المنصورة منذ أشهر حملة تفتيش واسعة تمكن من خلالها سحب مواد غذائية منتهية الصلاحية ومواد اخرى لأكثر من 4,5 طن من المواد الغذائية المتنوعة وقد تم إستكمال تحريزها واعداد المحاضر لها واتلافها بحسب الاصول المرعية .

و افاد الاخ محمود المفلحي نائب رئيس قسم صحة البيئة إن عديد المواد التالفة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وحافاظات اطفال ومشروبات تم سحبها وتحريزها و اتلافها عند تنفيذ اعمال حملة التفتيش

وأضاف المفلحي ان المواد شملت مواد غذائية متنوعة منتهية الصلاحية كانت تخزن في المستودعات ، كما تم إعداد 54مخالفة تخص المواد منتهية الصلاحية و27مخالفة بشأن الحالة الصحية لعدد من المطاعم والتي خالفت الشروط والمعايير الصحة كما تم إغلاق 3 محلات مخالفة لوائح صحة البيئة .
وأكد نائب رئيس قسم صحة البيئة إستمرار حملات التفتيش في المحلات التجارية سعيا الى ترسيخ مفاهيم تصب لصالح حماية المستهلك .

حيث قال المفلحي أن فرق حملات التفتيش تقوم بزيارات مفاجئة الى معامل المياه ومستودعات المواد الغذائية ، وهناك وجدنا مخالفات بتخزين لمواد غذائية ومشروبات متنوعة وعصائر وحفاظات للاطفال قد انتهت صلاحياتها وقمنا بتحريزها وتحرير محاضر بها وتحرير مخالفات ومن ثم إتلافها بحسب الاصول المرعية .

وأشار الاخ حسن الصبيحي رئيس قسم صحة البيئة أن هناك خطة شاملة للرش الضبابي يجرى تنفيذها في مكافحة البعوض تستهدف بشكل أساسي بؤر تكاثر البعوض في عموم مديرية المنصورة وقد بدأت هذه الحملة منذ اشهر ومستمرة لتستكمل في مختلف مناطق المديرية .

الجدير بالإشارة إن قسم صحة البيئة التابع للادارة العامة للأشغال مديرية المنصورة يقوم وعلى مدى أشهر في تنفيذ حملات تفتيشية متتالية تستهدف سحب واتلاف المواد الغذائية منتهية الصلاحية ومراقبة أداء المطاعم ومدى تطبيقها للمعايير الصحية .

وقد.حقق قسم صحة البيئة نجاحات عديدة في ضبط المخالفين والحد من عرض مواد منتهية الصلاحية للبيع ، وتحرير المخالفات وقام بإتلاف ألاف الاطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية ومواد متنوعة اخرى واغلاق عشرات المطاعم المخالفة للمعايير الصحية في الأشهر الفائته .

يأتي كل ذلك في ظل توجيهات صارمة وإشراف مباشر من الاستاذ احمد علي الداؤودي مدير عام مديرية المنصورة والذي اولى إهتمام بتتفيذ حملات التفتيش النوعية والمستهدفة بشكل رئيسي حماية المستهلك في مديرية المنصورة .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى