اختتام الدورة التدريبية في صناعة الاكسسوارات والريزن بالاصداف البحرية لفئة الصم والبكم بالعاصمة عدن

 

 

ابين ميديا/قيصر ياسين/عدن

اختتمت صباح اليوم الدورة التدريبية في صناعة الاكسسوارات والريزن بالاصداف البحرية بمشاركة 15 فتاة من ذوي الإحيتاجات الخاصة من الصم والبكم بالعاصمة عدن. وذلك ضمن الدورات المهنية التي تنفذها مؤسسة فور بيبل ويأتي ضمن برنامج مهنتي بيدي يدي بدعم من مؤسسة صلة للتنمية في 4 محافظات ( عدن – وحضرموت – أبين- مأرب ) ، حيث يستهدف البرنامج أكثر من 350 شاب وفتاة في أكثر من 12 برنامج تدريبي ومهني.

من جانبه اوضحت الأخت لينا ياسين رئيسة مؤسسة فور بيبل تأتي اختتام هذه الدورة التدريبية ضمن الأعمال والأنشطة التي تنفذها مؤسسة فوربيبل لدعم الشباب وعلى وجه الخصوص فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في العاصمة عدن.

وأضافت أن هذه الدورة هي من أجل تعليم وتأهيل ذوي الإعاقة إلى إكساب من فئة الصم والبكم معارف نظرية ودروس علمية على مدى ثمانية أيام في مجال تدريب صناعة الاكسسوارات والريزن بالاصداف البحرية لتحقيق مهنه تساعدهن في تحسين مستوى دخلهن المعيشي الى جانب التسويق للمنتجاتهم في الأسواق المحلية ومن اجل استقرار شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة مادياً ومعيشياً والاندماجهم في المجتمع .

كما تقدم الأستاذة لينا ياسين رئيسة مؤسسة فوربيبل بالشكر والعرفان للمؤسسة صلة للتنمية لما يقدمه من دعم كبير واهتمام لا محدود لفئة الصم والبكم.

تطرقت المدربة الأخت اهداب محمود الى اهمية اختتام هذه الدورة التدريبية في مجال صناعة الاكسسوارات والريزن باصداف البحرية لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة وحول “أساسيات تمكين الحرف في صناعة الاكسسوارات ، كيفية صنع الاكسسوارات اليدوية بهدف إكسابهن حرفة يدوية تفيدهم في حياتهم وتساعدهم على فتح مشروع خاص بهم وتحسين وضعهم المعيشي لفئة الصم والبكم وتحقيق الاكتفاء الذاتي لهم .
وكما شكرت مؤسسة فوربيبل على تنفيذها مثل هذا المشاريع الإنسانية بالاهتمام والعناية بالشباب والفتيات وتأهيلهم التأهيل الأمثل للحصول على مخرجات جيدة ينتفع بها المجتمع والفرد، مشيراً بأن شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة تعاني من قلة الحصول على فرص عمل .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى