أكاديمي من جامعة عدن غرق السفينة ” روبيمار” بات وشيكا” وينذر بكارثة بيئية .

 

أبين ميديا /عدن / خاص

اكد الاكاديمي المهتم في مجال إدارة الازمات و الحد من مخاطر الكوارث الدكتور ياسر باعزب نائب عميد كلية الإعلام جامعة عدن – المنسق الوطني لشبكة العربية للبيئة والتنمية رائد ، ان غرق السفينة ” روبيمار” التي استهدفت من قبل جماعة الحوثين في خليج عدن ،
و تسربت منها بقع النفط بطول” 18″ ميلا” وتحمل اكثر من “41” طنا” من الأسمدة السامة .
والتي تنذر بكارثة بيئية وشيكة تهدد الحياة البيئية والاقتصادية في البحر الأحمر والمنطقة بشكل عام ، وستؤثر على كثير من مناحي الحياة ، وتسبب كارثة نحتاج الى سنوات طويلة لتخلص منها ومن آثارها المستقبلية .

واكد الدكتور باعزب على ضرورة الاستشعار بالمسؤولية تجاه مصير السفينة ” روبيمار”
وان تكون هناك خطوات جادة ومسؤولة نحد من مخاطر الكارثة البيئية التي ستضيف معاناة اخرى للمواطنين، الى جانب الوضع الاقتصادي الصعب ، والمأساة التي تعيشها البلاد منذ اندلاع الحرب في عام 2015 م.
وعلى الحكومة اليوم ودول مجلس التعاون الخليجي ، والمجتمع الدولي القيام بمسؤولياته تجاه هذه الكارثة البيئية الخطيرة والتي تدق ناقوس الخطر ، و تنذر بمأساة سيعاني منها المواطن الذي طحنته الأزمات المتلاحقة .

ودعا الدكتور باعزب كافة الصحفيين والإعلاميين ، ووسائل الإعلام المختلفة ، والناشطين ومنظمات المجتمع المدني والشباب ، التفاعل الجاد مع مصير السفينة ” روبيمار” وتكوين رأي عام ضاغط لضرورة إيجاد الحلول العاجلة والسريعة لتفادي أي خسائر او مخاطر قد ندفعها ثمنها في المستقبل ونعاني منها لفترات طويلة .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى