ناشطون يطلقون هاشتاج #حضرموت_فخر الجنوب اعتزازا بالموقف الحضرمي الوطني.. وسياسيون يؤكدون: حضرموت تستفتي شعبيا بأنها جنوبية ومع مشروع استعاد دولة الجنوب

أبين ميديا/ متابعات

شعبية وقوة المجلس الانتقالي الجنوبي ظهرت في فعاليات (يوم الأرض الجنوبي) بحضرموت

*حضرموت قطعت الطريق أمام كل من يحاول حرف مسارها عن مشروعها الجنوبي

*الحضارم أكدوا رفضهم لمحاولات إعادة تدوير أدوات الاحتلال اليمني

*شعب الجنوب يقولها بفخر أن حضرموت هي فخر للجنوب ولكل الجنوبيين

حضرموت – العاصمة الجنوبية عدن / خاص:

أكد سياسيون جنوبيون الحشود الكبيرة التي خرجت في حضرموت أمس الجمعة بمناسبة (يوم الأرض الجنوبي) تعد استفتاء شعبي كبير على أرض الواقع مفاده أن حضرموت جنوبية، ومع مشروع استعاد دولة الجنوب.

وشددوا على أن: “شعبية، وقوة المجلس الانتقالي الجنوبي ظهرت في فعاليات (يوم الأرض الجنوبي) في تظاهرات أبناء حضرموت”.

وقالوا أن: “الرسائل الكبيرة، والمهمة التي وجهها أبناء حضرموت للعالم أجمع والحشود الكبيرة التي خرجت في فعاليات (يوم الأرض الجنوبي) أمس في مدن (المكلا، وغيل باوزير، والشحر، وتريم، وسيئون، والقطن)، يعد إعلان صريح بأن حضرموت ترفض أولا استمرار تواجد قوات الاحتلال اليمني ممثلة بميليشيا “المنطقة العسكرية الأولى”، وثانيا فهو بمثابة استفتاء شعبي.

ونوهوا بأن: “حضرموت قطعت الطريق أمام كل من يحاول حرف مسارها عن مشروعها الوطني الجنوبي”، مشيرين، في ذات السياق، إلى ان تلك الحشود الحضرمية قطعت الطريق كذلك أمام أي محاولات لإعادة تدوير أدوات الاحتلال اليمني، إلى جانب أنها أكدت أن الثوابت الوطنية الجنوبية خط أحمر، ولن يُسمح لأي أحد بالإقتراب منها.

وعصر اليوم السبت، اطلق الناشطون والسياسيون الجنوبيون هاشتاج #حضرموتفخرالجنوب على مواقع التواصل الاجتماعي، اشهرها (تويتر).

وكانت مدن محافظة حضرموت (المكلا، وغيل باوزير، والشحر، وتريم، وسيئون، والقطن)، شهدت عصر الجمعة حشود بشرية هائلة احتفاء بيوم الأرض الجنوبي، وتزامنًا مع حلول الذكرى التاسعة والعشرون لاجتياح القوات اليمنية (الشمالية) أراضي الجنوب بقوة السلاح في 7 يوليو 1994م.

وجاءت الفعاليات الجماهيرية الحاشدة بحضرموت استجابة للدعوة التي وجهتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت إحياءً للذكرى الـ29 ليوم الأرض الجنوبي 7 يوليو.

وقال الناشطون والسياسيون الجنوبيون ان: “تظاهرات أبناء حضرموت الحاشدة بمناسبة (يوم الأرض الجنوبي) بمثابة الضربة القاضية لما تسمى بـ “الوحدة اليمنية”، وإعلان رسمي بفض شراكة عام 1990م”، مؤكدين أن: “أبناء حضرموت اثبتوا بأن حضرموت كلها مع مشروع الاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة على حدود ما قبل 21 مايو 1990م”.

واستنكروا من قيام عناصر مسلحة باقتحام ساحة القصر في سيئون، وقيامها بإطلاق النار ضد المتظاهرين العزل”، مشيرين إلى ان تلك التصرفات تؤكد همجية قوات الاحتلال، وأن قوات الاحتلال اليمني ممثلة بميليشيا “المنطقة العسكرية الأولى” تعيش أنفاسها الأخيرة.

وتابعوا: “كل أبناء الشعب الجنوبي يقولوها بفخر أن (حضرموت هي فخر للجنوب، ولكل الجنوبيين).

وأضافوا: “نطالب بسرعة تحرير وادي وصحراء حضرموت بشكل عاجل استجابةً لمطالب عشرات الالاف من أبناء حضرموت الذين خرجوا في فعاليات (يوم الأرض الجنوبي)”.

واستطردوا: “أثبت الحضارمة بأغلبيتهم الغالبة انحيازهم للمشروع الوطني الجنوبي المتمثل في استعادة الدولة الجنوبية بنظامها الفيدرالي الجديد”.

ودعا السياسيون الجنوبيون جميع رواد منصات التواصل الاجتماعي إلى التفاعل بقوة مع هاشتاج #حضرموتفخرالجنوب .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى