بيان هام صادر عن السلطان إسكندر بن حمود آل هرهرة

أبين ميديا/ متابعات
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى : {{ … وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ …}}
بدايةً نبارك لشعبنا الجنوبي الباسل اعراسه الوطنية والمتمثلة بما أنجزته قواه الحيّة وشخصياته الاجتماعية المخلصة في الحوار الوطني الجنوبي الجنوبي الذي شمل مختلف الاطياف والشرائح الاجتماعية الجنوبية والذي سيتوَّج بالاجتماع التشاوري يوم 4 مايو 2023م وهو باكورة النصر الحقيقي لكفاح شعبنا الجنوبي لنيل حريته واستقلاله واستعادة دولته الفتيّة المدنيّة.
إن مسيرة الحوار الوطني الجنوبي الجنوبي على قاعدة حرية واستقلال شعبنا وسيادته على ارضه هي الخطوة التصحيحية الحقيقية التي عُقِدت عليها الآمال الكبار في دراسة مواطن الخلل وتجاوز أخطاء الماضي، والانفتاح على كل الطيف الجنوبي ووضع الحلول والمعالجات للإخفاقات التي رافقت المراحل السابقة، وعليه ينبغي أن يعي الجميع أننا جميعاً على مركب واحد لا يصل إلى بر الأمان إلا بنا جميعاً معشر الجنوبيين.

إن الحوار الحقيقي هو الذي يؤسس لتعايش مستدام يتساوى فيه كل أبناء الشعب الجنوبي في الحقوق والواجبات، ويحفظ للجميع حقوقهم لا فضل لأحد على أحد إلا بالعمل والإنتاج والعطاء، بعيداً عن الأمراض الذاتية والمناطقية والشلليّة في السلطة والثروة وصناعة القرار باعتبار تلك الآفات هي عنوان الفساد ذاته، وعلينا جميعاً كجنوبيين ان نكون دائماً جزء من الحلول وسبباً للتقارب والتصالح والتسامح فيما بيننا وأن ننشد دولة النظام والقانون والعدل والمساواة.

وانطلاقاً من هذه المبادئ الوضاءة والسير بثبات على تحقيق أهدافها فإن على أصحاب القرار في هذه المرحلة الفاصلة من نضالات شعبنا ان يضاعفوا جهودهم لرفع معاناة شعبنا الجنوبي ورفع مستوى الوعي العام لدى جماهير الشعب باعتبارها صمام امان لثورتنا الجنوبية الظافرة بمشيئة الله تعالى.

في الختام فإنني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن سلطنة آل هرهرة نبارك مقدماً لهذا الاجتماع التشاوري الذي نأمل ان يخرج برؤيا شاملة للمرحلة القادمة، عنوانها “بناء جنوب حر بكل الجنوبيين ولكل الجنوبيين”، كما ويطيب لي أن اثمّن دعوة فريق الحوار لي للمشاركة بذات المناسبة. مؤكداً بأن آل هرهرة وسلطنة يافع العليا كان نهجها عبر التاريخ هو قيادتها للكفاح ودحر الغزاة والمحتلين؛ ليس على نطاق يافع فحسب وانما لرقعة واسعة من الجنوب، وسنظل على ذات النهج سائرون والى جانب شبعنا الجنوبي العظيم وحركته الوطنية الباسلة.

السلطان / إسكندر بن حمود آل هرهرة
بتاريخ 3 مايو 2023م

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى