اختتام ورشة تدريبية خاصة بالمختصين في المحاصيل البستانية والثروة الحيوانية بالعاصمةعدن

أبين ميديا / عدن

اختتمت يوم أمس الخميس الورشة التدريبية الخاصة بالمختصين في المحاصيل البستانية والثروة الحيوانية
الخاصة بمشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن الممول من مجموعة البنك الدولي /البرنامج العالمي للزراعة والأمن الغذائي والمؤسسة الدولية للتنمية.

حيث شارك في الورشة 26 متدربا ومتدربة يمثلون عشر مدريات تابعة لخمس محافظات هي لحج والضالع وتعز وشبوة وأبين.

وفي حفل الختام ألقى الأستاذ محمد علان وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع التخطيط كلمة أمام المشاركين ثمن فيها الجهود الكبيرة التي بدلها المدربين والتي تكللت بإضافة معلومات قيمة للمشاركين في الورشة،داعيا إلى نقل ما تعلموه إلى أرض الواقع،
كما ألقى الأستاذ وليد صالح مدير مكتب منظمة الفاو كلمة حث فيها المشاركين إلى بذل الجهد في نقل التدريب على الوقع العملي في المحافظات، بدوره نقل الدكتور مساعد القطيبي مدير مكتب الوزير للحاضرين تحيات معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري المتواجد حاليا في مهمه خارج الوطن، داعيا الجميع إلى الاستفادة من الخبرات والتجارب التي نقلها لهم المدربين خلال الورشة.

وفي الاختتام تم تقديم عروض عن طرق إعداد الحدائق المنزلية وكيفية زراعة محاصيل الخضار بأفضل الطرق وأقل التكاليف.
وتلقى المشاركين خلال مدة الدورة على دور الإرشاد الزراعي وكذا كيفية الاستفادة من المساحة الخارجية بالمنازل والريف وانشاء الحدائق المنزلية وكذا الإرشاد الزراعي وكذا كيفية الاستفادة منها.

شارك في ختام الدورة المهندس الأستاذ عبد اللاه عبد القوي أحمد مدير عام التخطيط لقطاع وزارة الزراعة ومختار عبود مدير عام الإرشاد الزراعي في الوزارة وممثل مكتب منظمة الفاو الأستاذ حسن درابس والخبير الدولي الدكتور محمد علي حسن. وفي نهاية التدريب قام المتدربين بتقديم عروض من طرف اعداد الحدائق المنزلية وكيفية زراعة محاصيل الخضار بطرق إقناع المستفيدين بتبني أنشاء الحدائق المنزلية لتفيد وتفيدهم كقوت زراعي غدائي.

من ابتسام عبد اللطيف ..

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى