تزويد مستشفى الرازي العام بأبين بمنظومة أوكسجين عبر شبكة أنابيب نحاسية.

أبين ميديا /أبين

ضمن الاهتمام الذي يوليه محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم للقطاع الصحي بالمحافظة و منها هيئة مستشفى الرازي العام ، وتحت إشراف مكتب الصحة والسكان في المحافظة بقيادة الدكتور صالح الثرم ، تم تزويد مستشفى الرازي العام بأبين بمنظومة أوكسجين عبر شبكة أنابيب نحاسية من وحده توليد بمبنى مستقل وآمن في المستشفى .

مدير الهيئة الدكتور حسين عبدالباري قال : هذه الشبكات هي بديل عن الأسطوانات المنفصلة التي كانت تنقل إلى الغرف المراد استخدام الغاز فيها؛ إذ كانت هذه الطريقة بدائية ومحفوفة بكثير من المخاطر، وتعرِّض كلاً من المرضى والعاملين والمشفى للعديد من الأضرار، منها الضجيج وتسرب الغازات من الأسطوانات والتلوث البصري وتضرر الأرضيات وغيرها.
واضاف الدكتور حسين : وهذه المنظومة تحتاج إلى وعي مجتمعي بأهميتها ، وتحتاج إلى تكاتف الجميع للحفاظ عليها .
مؤكدا أن هذه المنظومة أسلوب فعال واقتصادي لتزويد أقسام المستشفى المختلفة، مثل الطوارئ العامة و العمليات والعناية المشددة والطوارئ التوليدية والأطفال .

وهي أول منظومة تركب تركيب داخلي للأقسام لتزويدها بالأكسجين ، على مستوى اليمن ومحافظة أبين والمنظومة تتطلب وعي من الجميع .

الجدير ذكره أن شبكة الغازات الطبية تتيح إمكانية الحصول على الغاز الطبي المطلوب بالضغط والتدفق المناسبين من خلال مآخذ جدارية مخصصة للتطبيقات المستخدمة، وسهّلت مراقبة تلوث الغازات وكشف حالات التسرب والانسدادات ومعظم الأعطال المحتملة في أجزاء نظام التوزيع المركزي
للغازات.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى