ملتقى زنجبار الثقافي الاجتماعي

[highlight] [/highlight]


. نسمة الهاملي

بصيص أمل لاح في الأفق، فهل نستطيع أن نخبره أن هنا مدينة تستحق أن تغسلها الآمال المحققة…
زنجبار كلما رقصت لاقتراب حلم تتكوّر باكية على انشغال الناس عنها، وها هي اليوم في استشراف حلم جديد ولها أمل أن هذا الحلم سيكون كما ترجو وتتمنى…

لنا أن نجفف عنها البكاء، ونقابل كرمها بالوفاء؛ فهي حَريّة بأن تعاد لها آمالها، وتلقى مآثرها وكنوزها الاهتمام الذي يليق بها، فقد غُيّبتْ ماضيا وحاضرا ومستقبلا، فلنا أن ننزع غشاوة الواقع، ونغيّر اتجاه السير من اليأس إلى الغد الأجمل.

تحت شعار *من أجل حياة كريمة* وبرعاية من مكتب الشؤون الاجتماعية م/ أبين
اجتمع الأبناء من أجل تلك الغالية، في *حفل إشهار* لملتقى زنجباري أصيل ضم في جنباته كل من ينتمون لهذه المدينة الطيبة، فهي الأم التي لا تعرف إلا الحب والحنان، ولا تهب إلا الكرم والعطاء، زاخرة بخيراتها وحافلة بتاريخها وعريقة بسمات النُبل وصفاء القلوب.

واليوم يروم *(ملتقى أبناء زنجبار الثقافي الاجتماعي)* غايات سامية ومقاصد عظيمة، يسعى إلى تحقيق حياة كريمة، وقد حضره لفيف من أبناء هذه المدينة، يقف جنبا إلى جنب مع إخوتهم في الملتقى، مؤمنين أن اليد الواحدة لا تصفق، وأن العمل المثمر لا بد أن يبدأ من اليقين والتعاون والتكاتف.

كان لي شرف الحضور، وشرف الثقة بأن أكون ممثلة لمدينتي الحبيبة، وأضطلع بدور يخدم زنجبار بكل ما فيها من إبداع وثقافة ومواهب.
تقديري لرئيس المنتدى القدير أ. محمد عكف، ولجميع الأعضاء الأجلاء.
نسأل الله توفيق*

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى