السلطة المحلية خنفر تعقد اجتماعاً موسعاً لمسؤولي الغاز والمواطنين بمدينة جعار.

أبين ميديا/ جعار – زياد الشنبكي
عقدت السلطة المحلية مديرية خنفر ممثلة بالمحامي مازن بالليل اليوسفي مدير عام مديرية خنفر رئيس المجلس المحلي صباح اليوم الأربعاء ١٧ مايو ٢٠٢٣م اجتماع موسع لمسؤولي الغاز بالمحافظة كلا من الاخ صالح شيخ مندوب شركة الغاز بمحافظة أبين والأخ سالم المعلم مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة أبين والاخ سالم هادي مدير مكتب الصناعة والتجارة بمديرية خنفر والاخ عثمان سرور رئيس نقابة الفاز بخنفر، وجمع كبير من المواطنين من شيوخ وشخصيات اجتماعية واعلامية بمدينة جعار لمناقشة مشكلة أزمة الغاز المنزلي.

حيث رحب المحامي مازن بالليل اليوسفي بالحاضرين جميعاً، شاكراً لهم الحضور والمشاركة في هذا اللقاء لمناقشة مشكلة أزمة الغاز المنزلي بالمديرية، موضحاً ان دعوته لهذا الاجتماع بحضور مسؤولي الغاز بالمحافظة والمديرية للتوضيح للمواطنين طبيعة المشكلة ومناقشتها مع الحاضرين للخروج بمقترحات تسهم بحل هذه الازمة، مشيراً إلى أنه في اجتماع للسلطة المحلية خنفر في العام الماضي وجه دعوه للمواطنين ليقوموا بالمبادرة لتشكيل لجان مجتمعية طوعية من الشخصيات الاجتماعية المشهود لها للإسهام في التنظيم والإشراف على عملية صرف الغاز، وتكون هذه اللجان عامل مساهم ومساعد للسلطة المحلية لحل اي إشكاليات قد تحدث في المجتمع، إلا انه مر عام ولم يبادر المواطنيين بتشكيل هذه اللجان المجتمعية.

كما تحدث الأخ صالح شيخ عن الازمة الحاصلة بكونها ازمة عامة في معظم مناطق الجنوب، موضحاً الجهود المبذولة من قبلهم للتخفيف من الازمة خلال الاشهر الماضية، وقيامهم بزيادة الكمية لمحطة باتيس والحصن خلال الايام الماضية، والتي بها فرجت الازمة وحلت كثير من الإشكاليات، مبشراً الجميع بانفراج تام للازمة خلال الأسابيع القادمة، وفقاً لوعود من شركة الغاز بمارب بزيادة حصة أبين.

كما تحدث الاخ سالم هادي مدير مكتب الصناعة والتجارة بمديرية خنفر عن طبيعة الازمة السابقة والمتمثلة بنقص الكمية من شركة الغاز بمارب حيث انخفضت من ٤ دفعات إلى دفعتين وتنازلت إلى قاطرة واحدة خلال الاسبوع، ولذلك حدثت ازمة، ولكن تم انزل كمية كبيرة خلال الأسبوع الماضي وخففت الأزمة بشكل كبير.

كما تحدث كلا من مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة ورئيس نقابة الغاز بالمديرية موضحيان عدد من الأمور المتعلقة بهذه المشكلة.

حيث فتح باب النقاش لجميع الحاضرين لطرح تحليل للمشكلة وطرح الآراء والمقترحات والأسئلة، وتم تسجيل الاستفسارات من قبل الحاضرين والإجابة عليها من قبل مسؤولي الغاز بالمحافظة والمديرية، وتوضيح معظم الأمور والصعوبات التي ترافق العمل.

وخرج اللقاء بضرورة تشكيل لجان مجتمعية للإسهام في تنظيم عملية توزيع الغاز واتخاذ إجراءات عملية وفقاً لما يرونه مناسباً لحل اي اختلالات في عملية التوزيع والتنظيم والرغابة على عملية الصرف.

وفي ختام اللقاء دعا المحامي مازن بالليل اليوسفي إلى تفعيل هذه المقترحات التي خرج بها الحاضرين والمتمثلة بتشكيل لجنان مجتمعية طوعية للإسهام في تنظيم عملية توزيع الغاز في المناطق التي يوجد فيها إشكاليات، داعياً الحاضرين إلى ان يبادرون بانفسهم لتشكيل هذه اللجان، مع ضرورة ان تكون هذه الجان المشكلة من جميع التجمعات السكانية بمدينة جعار لضمان اشراك جميع الأحياء السكنية بهذه اللجان واطلاع السلطة المحلية خنفر باللجنة المشكلة.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى