الكثيري يبحث مع رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين آليات التعاون والتنسيق المشترك

 

أبين ميديا/عدن/خاص

بحث الأستاذ علي عبدالله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، مع نجيب السعدي رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، آليات التعاون والتنسيق والعمل المشترك.
وناقش اللقاء، الذي حضرته المحامية نيران سوقي رئيسة هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، إجراءات التنسيق بين هيئات ولجان ودوائر المجلس الانتقالي، لحصر أعداد النازحين، وتقييم نوعية النزوح، وإدارة شؤون المخيمات، ومتابعة عملية توزيع المعونات الإنسانية المقدمة من المنظمات المانحة ومعاييرها، وتسهيل العودة الطوعية للنازحين للمناطق الآمنة، وإجراءات إقامة ورش العمل الخاصة بتنظيم النازحين ومعالجة أسباب النزوح، ومستوى الالتزام بالقوانين الدولية ذات الصلة.
من جانبه أوضح نجيب السعدي ما تقوم به الوحدة التنفيذية من جهود في حصر النازحين من جهة، والعائدين إلى مناطقهم بعد النزوح من جهة أخرى، ووضع حلول مستدامة لمعالجة أوضاعهم، وتنسيق الجانب الإغاثي مع المنظمات المانحة، والشراكة مع السلطات المحلية واللجان المجتمعية لترتيب أوضاع النازحين والمخيمات.
وأكد السعدي استعداد الوحدة التنفيذية للعمل مع الدوائر واللجان المختصة التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، لوضع الخطط والبرامج التنسيقية بما يضمن نجاح هذا العمل الإنساني المشترك.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى