منسقية كلية التربية زنجبار بجامعة أبين تنظم مسابقة ثقافية فكرية لطلاب كلية التربية.

أبين ميديا /أبين

نظمت منسقية انتقالي كلية التربية زنجبار بجامعة أبين صباح اليوم الخميس، مسابقة ثقافية فكرية لطلاب كلية التربية بمقر منسقية الجامعة بالعاصمة زنجبار، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وإشراف القيادة المحلية بانتقالي المحافظة، ورئيس منسقية انتقالي جامعة أبين الدكتور يسلم بالليل.

 

وفي مستهل المسابقة أشار رئيس منسقية انتقالي جامعة أبين الدكتور يسلم بالليل على أهمية إقامة مثل هذه المسابقات في غرس الهوية الجنوبية، والإلمام بتاريخ الجنوب الذي تعرض للطمس والتحريف من قبل الاحتلال الشمالي الذي حاول منذ الوهلة الأولى طمس المعالم الجنوبية زمانا ومكانا حتى وصل به الأمر إلى تغيير أسماء المباني الجنوبية التي تحمل أسماء أعلام نافحوا المستعمر البريطاني وتركوا بصمة واضحة في حياة الشعب الجنوبي.

 

كما أكد أن تعريف الناشئة والشباب بتاريخ الجنوب العريق والتضحيات الجسام التي قدمها ابناء الجنوب في استعادة وطنهم المحتل في الماضي والحاضر يخلق وعيا أكثر إدراكا وإطلاعا للطالب.

 

من جانبها استعرضت الدكتورة: ندى شفيق عطا رئيس منسقية كلية التربية زنجبار بعض المحطات التاريخية والنضال المشرف والتضحيات البارزة للثوار الأحرار التي أدت في نهاية المطاف إلى التخلص من براثن المستعمر البريطاني تدريجيا إلى أن رحل آخر جندي بريطاني في يوم الاستقلال المجيد الـ 30 من نوفمبر.

 

مؤكدة أن منسقية كلية التربية زنجبار تسعى من خلال إقامة هذه الأنشطة والبرامج الثقافية إلى تشجيع وتحفيز الطلاب واستزراع روح المثابرة والمنافسة الشريفة المفضية إلى التجويد والثراء والمعرفة.

 

وتم تقسيم المتسابقين إلى فريقين: فريق باسم الشهيد راجح غالب لبوزة، والفريق الآخر باسم الشهيد: سالم ربيع علي، وتم اختيار الأسئلة عن طريق اختيار الأرقام وفي نهاية المسابقة تحصل فريق الشهيد سالمين على ثمان نقاط مقابل ست نقاط لفريق لبوزة وفي النهاية أعلن الدكتور عبدالرقيب عسيري مدير الإدارة التنظيمية بمنسقية كلية التربية فوز فريق الشهيد: سالمين.

 

وتركزت المسابقة، التي حضرها أعضاء الهيئة التنفيذية بمنسقية كلية التربية زنجبار بمشاركة ٣٠ طالبا وطالبة عن الهوية الوطنية الجنوبية، وذكرى ثورة 14 أكتوبر، وذكرى الاستقلال 30 نوفمبر، وكذا باقي محطات النضال في التاريخ الجنوبي.

 

وفي نهاية المسابقة كرمت الدكتور يسلم بالليل والدكتورة ندى شفيق الفريقين المشاركين بجوائز مالية تشجيعية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى