مدير عام مكتب التربية بشبوة : نطالب القيادة الرئاسية والحكومة الأهتمام بالمعلم وتحسين وضعه المعيشي.

أبين ميديا/ شبوة / احمد النقطاء

تصريح الأستاذ /سالم محمد حنش مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة :
أكد من خلاله استأنف الدراسة فيما تبغى من الفصل الدراسي الثاني 2023/2024 يوم غداً الثلاثاء 16 /أبريل 2024 في جميع المدارس الحكومية والأهلية بالمحافظة عقب إجازة شهر رمضان المبارك وذلك وفقاً للتقويم الوزاري – داعياً الجميع بالالتزام با لدوام الرسمي وذلك لأستكمال ما تبقى من المقررات الدراسية للفصل الثاني وإجراء الاختبارات النهائية في وقتها المحدد.
وأضاف أ/سالم محمد حنش : حول العلاوة السنوية فهي تم استكمال إجراءاتها من قبل الخدمة المدنية ووزارة المالية ووزارة التربية والتعليم وتم تجهيزها كاملاً “بخلاصة رسمية”على مستوى المحافظة” استفاد منها تقريباً ” 8200 موظف وموظفة “وتم تأجيل عدد من الموظفين المتقاعدين الذين يتم العمل على إجراءات متابعتها ومنحهم العلاوة السنوية -طبعا استكملت إجراءات المتابعة وهناك متابعة من قبل الاخ /محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض ابن الوزير الذي تواصل مع قيادة دولة رئيس الوزراء لانه وزارة المالية تطلب موافقة رئيس الوزراء الدكتور/ احمد بن مبارك الذي وجهه مشكور بعض المكاتب ومن ضمنها مكتب التربية شبوة.
وكان لنا أمل ٱن تصرف قبل العيد لكن كان الوقت ضيق وصادف إجازة عيد الفطر المبارك – ولدينا متابعه حثيثة للحصول على التعزيز المالي من وزارة المالية ونأمل على صرفها في اقرب وقت ممكن ونحن في مكتب التربية نتابع هذا الموضوع الذي شاغلنا مع الاخ المحافظ في سبيل صرفها وهي حق ” اربعه أشهر “من أغسطس 2023 وحتى نوفمبر من نفس العام.
وحول الاستعدادات لقيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وتحت إشراف قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ونعمل بجهد كبير مع جميع الطواقم التربوية والمراكز شاكراً لهم كل الجهود التي يبذلونها على مستوى المديريات والمراكز التعليمية المحافظة .
وذلك لأستكمال ماتبقى من الدراسة الفصل الثاني حسب التقويم الصادر من قبل وزارة التربية والتعليم -,حيث وجهنا مكاتب التربية والمراكز التعليمية على استأناف الدراسة من يوم غداً الثلاثاء 16/ أبريل وانخراط الطواقم التعليمية والطلاب والطالبات في مدارسهم.
وفي ختام حديثة قال أ/ سالم محمد حنش : بالنسبة للصعوبات التي تواجهنا منها رواتب المعلمين المتدنية -التي أصبحت اليوم لاتساوي شي – مقارنة بالغلاء الفاحش الذي أثر علينا سلباً في قطاع التربية والتعليم- إلى جانب هيكلةالأجور الذي أصبح لايساوي شي للمعلم.
نطالب أن يحظى المعلم في كافة قطاعات التربية والتعليم بميزات كبيرة واهتمام كبير جداً — داعياً القيادة الرئاسية والحكومة و الوزارات المعنية التربية والمالية والخدمة المدنية -تحسين الوضع المعيشي “للمعلم ” و أن يكون دورها فعال في الوقوف إلى جانب “المعلم “و هذا بالتأكيد سيكون أدائه كبير جداً .
ومن الصعوبات ايظاً النقص في طباعة الكتاب المدرسي الذي توقف لعدة سنوات ولكن وزارة التربية استأنفة طباعته من جديد وقد وصلت إلينا كمية من الكتاب المدرسي في مختلف المواد الدراسية -لكن المشكلة عامة على مستوى المحافظات المحررة لكن بدأت الأمور تنفرج وهناك عدد من كتب المواد الدراسية وصلت والباقي لايزال في المتابعة ونأمل أن نحصل على باقي حصة مكتب التربية شبوة من هذا الكتاب المدرسي .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى