محافظ سقطرى يناقش مع لجنة صندوق الصيانة سبل أصلاح الطرق المتضررة من الاعاصير

أبين ميديا /سقطرى

التقى محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي صباح اليوم، مدير عام الأشراف وضبط الجودة بصندوق صيانة الطرق المهندس صفوان مطهر ومدير إدارة المتابعة والتقييم بالصندوق المهندس وائل هشله.

وناقش اللقاء الجهود والتنسيق والتعاون المشترك لإجراء صيانة عاجلة للطرق الأسفلتية المتضررة جراء الأعاصير التي ضربت الجزيرة عدة مرات و خاصة الحيوية منها والمرتبطة بالعاصمة حديبوه والمتضررة منها بنسبة كبيرة والتي تربط بين مناطق القرى بالعاصمةوالتي تعمل على سهولة نقل إحتياجات السكان وتخفف من أعبائهم والحد من الحوادث المرورية التي تسببه الطرق المتضررة .

وتطرق اللقاء لشبكة الطرق الأسفلتية المتعثرة على مستوى سقطرى وأهمية العمل على أستكمال ربط الجزيرة بخط دائري لتسهيل حركة التنقل فيها وخدمة الأهالي والسياح بكل سهولة ويسر.

وعبر المحافظ الثقلي، عن سعادته بزيارة لجنة من صندوق الصيانة و الطرق للمحافظة للأطلاع على وضع الطرق المتضررة وإمكانيةالتدخلات التي يمكن للصندوق تنفيذها في الصيانة و كذا أستكمال شبكة الطرق المتعثرة .
لافتاً إلى أهمية فتح فرع للصندوق في المحافظة وتوفير وحدة فنية ووحدة الصيانة والطرق لما لها من حاجة ماسة في إجراء تدخلات عاجلة آثناء الكوارث الطبيعية.
مؤكدا أستعداد السلطة المحلية ومكاتبها المختصة تسهيل مهام عمل لجنة الصندوق و الصيانةللطرق لما فيه خدمة المحافظة وسكانها.

وقال مدير عام الأشراف وضبط الجودة لصندوق صيانة الطرق المهندس صفوان مطهر أن الزيارة إلى أرخبيل سقطرى تأتي لفتح تهدف الى تنفيذ أعمال صيانة للطرقات الأسفلتية المتضررة وذلك بتوجيهات من وزارة الأشغال العامة والطرق.
مضيفاً أن الزيارة أيضاً تأتي بصدد فتح فرع صندوق صيانة الطرق بالمحافظة.

وأستعرض مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة الأستاذ عبدالسلام الجمحي خطة دراسية توضيحية عامة للطرق الاسفلتية المتضررة من الأعاصيرالتي تضرب الأرخبيل بين الحين والأخر والتي تحتاج لصيانة عاجلة.

حضر اللقاء وكيل محافظة سقطرى لشؤون الجزر القائم بأعمال وكيل أول المهندس رائد الجريبي، ومدير عام مديرية حديبوه الأستاذ عبدالحليم محمد، ومدير عام هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الأستاذ محمد سعد جمعان، ومدير مركز صيانة والطرق بالمحافظة الأستاذ عبدالحميد إبراهيم خالد .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى