هيئة المرأة المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي تشارك اللقاء التشاوري الأممي في العاصمة عدن

أبين ميديا /العاصمة عدن

 

شاركت رئيسة هيئة المرأة المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أ. الدكتورة سهير علي،في اللقاء التشاوري الذي ضم أكثر من 200مشاركة من مختلف الشرائح السياسية والاجتماعية والثقافية والأكاديمية،بحضور كبير مستشاري المبعوث الخاص للأمين العام لليمن السيدة زهراء لنقي والقائم بأعمال مدير مكتب المبعوث الأممي في العاصمة عدن السيد برت سكوت،لمناقشة وتطوير رؤية قاعدية لعملية السلام الشامل في البلاد.

 

 

وقالت أ.الدكتورة سهير علي أحمد: إن دراسة وقراءة وتحليل الحالة اليمنية للوصول الى حل نهائي شامل لتلك الحالة، يتطلب أهمية بالغة من دراسة وتحليل وتقييم جذور الازمة اليمنية برمتها وكل تفاصيلها وما تترتب عليها من آثار سلبية ناتجة عن الحرب والانقلاب الذي شنته مليشيات الحوثي على الحكومة الشرعية في العام ۲۰۱٥ م ، واجتياح العاصمة عدن وما رافقها من آثار سلبية دمرت كل مؤسسات الدولة إنسانية واقتصادية طالت المواطنين” رجالا ونساء وأطفال وشيوخ.

 

 

واضافت الدكتورة سهير: علما أن هناك بدايات أوصلت الى الوضع الحالي، حيث أن الجنوب كان يمثل دولة تحت مسمى (جمهورية اليمن الديمقراطية) دخل في وحدة سلمية عام ١٩٩٠م مع الشمال الذي كان يسمى (الجمهورية العربية اليمنية)، لكن مشروع الوحدة السلمية لم يستمر، حيث شن الطرف الشمالي لجمهورية العربية اليمنية)، عام ١٩٩٤م حرباً ظالمة ضد شريكة في الجنوب، تم من خلالها الانقلاب على مشروع الوحدة السلمية، حيث قام الطرف الشمالي باجتياح الجنوب

وتدمير كل مؤسسات الدولة في الجنوب.

 

 

وأشارت : حيث طالت تلك الحرب تدمير الأرض والانسان في الجنوب، ومازالت آثارها حتى الآن. إن المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته السياسية تدعم كل المبادرات التي يقودها مكتب المبعوث الاممي الى اليمن، وكدا جهود الاشقاء في دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة، الهادفة الى تحقيق السلام.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى