الجنوب العربي ودور الإعلام بنشر الوعي المجتمعي في ندوة لفرع نقابة الصحفيين الجنوبيين بالعاصمة عدن

أبين ميديا/ العاصمة عدن
ينظم مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع العاصمة عدن، يوم الاحد القادم الموافق 30 يوليو 2023م ، ندوة علمية عن (تاريخ الجنوب العربي ودور الصحافة والإعلام في نشر الوعي المجتمعي).

وستتناول الندوة تاريخ الجنوب العربي، ودور وسائل الإعلام والصحافة بالتعريف بالجنوب وإرثه الصحافي الثقافي والفكري المدني والحضاري، ومايتميز به من موقع جغرافي استراتيجي عالمي.

وستتطرق الندوة الى دور الصحفيين والإعلاميين ، بالتوعية والنشر للمفاهيم والمعلومات الصحيحة عن تاريخ الجنوب العربي، والدور المحوري لأبنائه بمختلف الحقب في تعزيز الأستقرار والسلم الدوليين، كونهم أصحاب الحق والأكثر حرصا على صون وطنهم من أي تهديدات، والمعنيون بالحفاظ على أمن مضائق بحرهم وسيادة أرضهم وأجواءها، التي تشكل أهمية حيوية للأمن والاقتصاد العالمي.

كما ستناقش الندوة دور الصحفيين والاعلاميين بتعريف العالم بالجنوب ومظلوميته، واستحقاقاته المشروعه باستعادة ترابه المسلوب، بالإضافة لاضطلاع الصحافة والإعلام الجنوبي بتوعية النشئ على حب الوطن، وتعزيز التلاحم المجتمعي للدفاع عن حياضه ومكتسباته، وتحصينه لمواجهة القوى المعادية التي سعت ولازالت إلى النيل من إرادته وعزيمته لحرفه عن المطالبة بحقوقه المشروعة.

ودعا عبدالكريم الشعبي رئيس مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع عدن، كل زملاء المهنة والمهتمين، للمشاركة الإيجابية الفاعلة في هذا الندوة، واغنائها بالافكار والملاحظات التي من شأنها الخروج بمقترحات قيمة، ورؤيه موضوعية، تفيد المجتمع الجنوبي ونضاله لاستعادة دولته.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى