إختتام الدورة التدريبية للاخصائيين الإجتماعيين بمديرية يهر.

أبين ميديا/ يهر/محمد عبدالحافظ

أختتمت الدورة التدريبية للأخصائيين الإجتماعيين بمدارس التعليم بمديرية يهر يافع محافظة لحج ، ظهر اليوم الخميس بحضور مدير التربية والتعليم بالمديرية أ. محضار علوي وعدد من رؤوساء أقسام إدارة التربية والتعليم بالمديرية.
وخلال إختتام فعاليات وإنشطة اليوم التدريبي الأخير من الدورة ألقى مدير التربية كلمة توجيهية للمرشدين المشاركين في هذه الدورة شكر في مستهلها الأساتذة المدربين لجهودهم المبذولة وإهتمامهم في مناقشة الموضوعات الجيدة التي تعزز من دور الأخصائيين في مدارسهم والرفع من مستوياتهم . كما حيا انضباط المشاركين ، وحثهم على مضاعفة مزيداً من الجهود الإيجابية في تطبيق دليل الإرشاد المدرسي وما تلقوه في الدورة من مهارات وإنشطة مختلفة وتطبيقها على صعيد الواقع العملي اليومي والملموس في حقل التربية والتعليم بالمدارس، ودعا مدراء المدارس بالمديرية فتح أبواب مدارسهم مطلع الأسبوع القادم وأشعار كافة الطلاب بالحضور والبدء بالعمل والدراسة بروح المسؤولية التي تقع على عاتقهم .. متمنيآ للجميع بالتوفيق والنجاح .
الجدير بالإشارة استمرت هذه الدورة القصيرة خمسة أيام متتالية تلقى خلالها المشاركون عدد من المعارف والمهارات في المجالات المختلفة من قبل المدربين أ. أشيد هيثم قائد وأ. وليد محمد ثابت بتنفيذ اللذان نفذا برنامج التدريب الأخصائيين الإجتماعيين بكل إهتمام وأهمها المفاهيم الأساسية في الإرشاد المدرسي ، ودور الأخصائيين في تحقيق أهداف الإرشاد وعدد من الأساليب والممارسات ، وخطوات بناء البرامج الإرشادية . بالإضافة إلى الإرشاد التعليمي والمهني وعدد من أجراءات تحقيق أهداف الإرشاد التعليمي المهني ، ودور الإحتياجات الخاصة (الموهوبون) والكشف عن خصائص الموهبة ، ومفاهيم الإساليب الإرشادية (الفردية – الجماعية) والممارسات التربوية للحاجات الإرشادية وغيرها من الميولات والسمات الشخصية ، والقيم والقدرات المتعلق بمهامهم الأخصائي المختلفة.
ومسك الختام أجراء الإمتحان البعدي للمتدربين ثم تقديم كلمات الشكر والثناء والعرفان للمدربين وما بذلوه من جهد وإنشطة وإهتمام كبير وفعال في سياق البرنامج التدريبي والإنطباع الإيجابي نجاح هذه الدورة القصيرة متمنيين لبعضهم البعض بالسداد والتوفيق .
حضر الأختتام كل من الأخوة /أ. مثنى عبداللاه الحربي رئيس قسم الرقابة والتفتيش المدرسي وأ. محمود صالح علي ورئيس قسم الاختبارات وأ. خالد مثنى ثابت رئيس الإعلام التربوي وأ. محمد عبدالله ثابت مدير مكتب مدير التربية وأ. فارس عبادي عبدالحافظ مدير ثانوية الشهيد سعيد عبد المحسن وأ. عبدربه بن سعد عضو الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بالمديرية وآخرون.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى