مركز التدريب والتأهيل ينظم محاضرة توعوية حول مهارات الآباء والأمهات والمربيين في التعامل مع أطفال التوحد

أبين ميديا/ العاصمة عدن

نظم مركز التدريب والتأهيل في المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، محاضرة توعوية حول مهارات الآباء والأمهات والمربيين في التعامل مع أطفال التوحد، بالشراكة مع جمعية أطفال عدن للتوحد في العاصمة عدن.

وفي مستهل المحاضرة ألقت الدكتورة منى باشراحيل عضو هيئة الرئاسة، المشرف العام لمركز التدريب والتأهيل كلمة رحب فيها بالحاضرات جميعاً، مؤكدة على أن اطفال التوحد بحاجه الى الدعم النفسي والاجتماعي من المحيط الذي حوله ليتمكنوا من التعايش مع باقي أفراد المجتمع.

وأشارت باشراحيل إلى أهمية توعية الأمهات والاخصائيات في كيفية التعامل مع الأطفال ذوي التوحد وتعريفهم بأحدث الطرق والأساليب التي توصل إليها العلم في كيفية رعاية هذه الفئة.

من جانبها ألقت فيروز حامد شمس الدين الأمين العام للجمعية كلمة شكرت فيها المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلا بمركز التدريب والتأهيل على تنظيمه مثل هذه المحاضرات التي تساعد كثيرا في التعامل مع أطفال التوحد كونهم يحتاجون الكثير من الاهتمام والرعاية.

وقدم الدكتور أحمد عبدربه محاضره تضمنت طرق التعامل السلمية مع الأطفال المصابون بالتوحد ، ودور الأسرة في مساعدتهم على التخاطب مع المجتمع ، والإجراءات السلوكية الصحيحة المتخذة للتعامل معهم.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى