مدير عام كرش يلتقي بفريق منظمة الصليب الأحمر الدولية ويتدارس أهم إحتياجات المديرية من المشاريع الخدمية والإنسانية

أبين ميديا / كرش – متابعات

التقى الأستاذ عماد احمد غانم مدير عام مديرية كرش القبيطة صباح اليوم الاربعاء في مقر قيادة السلطة المحلية بالمديرية مع فريق منظمة الصليب الأحمر الدولي.

بداية رحب الاستاذ غانم بفريق المنظمة الزائر ممثلا بمسؤول الفريق الميداني “سايمون مولر” والاخ علي محمود مسؤول التنسيق الميداني بمنظمة الصليب لمحافظتي لحج والضالع والمهندسان بقسم المياة والإسكان عمر الغزالي العراقي وخلدون شطاره شاكرا ومثمنا جهودهم الإنسانية وما سيقدمونه لأبنا مديرية كرش والقبيطة من مساعدات إغاثية ومشاريع خدمية وتنموية من شأنها الإسهام في التخفيف للكثير من معاناتهم، وتُحسِّن من مستواهم المعيشي في ظل ظروف الحرب المستمرة.

وكُرست الزيارة للوقوف والتباحث حول أهم إحتياجات المديرية من المشاريع الخدمية والتنموية وكذا ما يتعلق منها بالجانب الإنساني والإغاثي الذي يمكن ان تقدمه المنظمة لمواطني المديرية من خلال تدخل عملها خلال الاشهر المقبلة وفي مختلف الجوانب الصحية والتعليمية ومشاريع المياة وغير ذلك.

من جانبه تحدث مولر مسؤول الفريق الميداني بمنظمة الصليب الاحمر حول الاسباب تأخر عمل المنظمة بالمديرية بعد الزيارة السابقة وأهمها حرب أكرانيا وكذا مقتل أحد العاملين ضمن طواقم المنظمة في محافظة تعز.

وأكد سايمون مولر على بدء عمل المنظمة في عدة مجالات مختلفة منذ بداية العام 2024م وبحسب اقتراحات قيادة السلطة المحلية بالمديرية ومن خلال الجلوس مع أكبر عدد ممكن من اللجان المجتمعية والشخصيات الإجتماعية للإطلاع على أهم الاحتياجات، ومشيرا ان المديرية ستكون محل تركيز واهتمام المنظمة.

هذا وقد زار الفريق المختص بقسم الإعمار والمياة المهندسان عمر العراقي وخلدون شطارة مشروع مياة قرنة كرش والخزان كما تنقلا لزيارة بئر الحويمي والشريجة وذلك لجمع البيانات المتكاملة حول ما يتطلب التدخل لإنجازه خلال الفترة القادمة.

حضر اللقاء الاستاذ هارون مقبل الصمه الحميدي رئيس المجلس الانتقالي م/كرش والعميد ناشر محمد علي مدير أمن المديرية والعقيد علي عبدالحبيب قائد قطاع جبهة الشريجة والملازم سمير الفقيه ابو عبود قائد المقاومة الجنوبية م/كرش والعقيد سعيد صالح قائد كتيبة وممثل عن اللواء الثالث حزم والنقيب ماجد مرشد الجبيري قائد الحزام الأمني بالصبيحة قطاع كرش

*ماجد الطاهري

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى