مدير عام الشؤون الاجتماعية يدشن المرحلة الثانية لبرنامج ترشيد الحماية القانونية لطاقم عمل المكتب في أبين.

ابين ميديا/زنجبار/خاص

برعاية واهتمام معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د.محمد سعيد الزعوري ومحافظ محافظة أبين اللواء ابوبكر حسين سالم، دشن د.فيدل منذوق سعيد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل المرحلة الثانية لبرنامج بناء قدرات في قطاع الحماية تحت عنوان ترشيد الحماية القانونية لطاقم العمل في المكتب الرئيسي في العاصمة زنجبار للعاملين في برنامج الحماية للفئات المستضعفة بمحافظة أبين بهدف تعزيز ورفع الوعي القانوني للعاملين في قطاع الحماية.

حيث كان هذا البرنامج بتنفيذ من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين بالموارد المتاحة وتم استهدف 20 عامل في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.
حيث بدأ البرنامج التدريبي الخاص بحماية الطفل والفئات المستضعفة بقيادة المدرب وسيم عبدالله في قاعة مكتب الشؤون الاجتماعية، وقد تم إكساب العاملين مهارات ومعارف إجراءات الدعوة والدفع والطلب والنظام العام الخاص بالدفاع الاجتماعي بهدف توفير خدمة الحماية القانونية للاطفال والفئات المستضعفة وكيفية التعرف على آليات الحماية القانونية وتقديم الخدمات ومبادئ وأسس تقييم ادوات الحماية القانونية.

حيث شارك في البرنامج التدريبي 20 عامل في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بهدف بناء قدرتهم وتحسين أداءها العملي وتقديم خدمة أفضل في جانب الحماية الاطفال والفئات المستضعفة.

وفي تدشين البرنامج أشاد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محافظة أبين د.فيدل منذوق بالجهود التي يبذلها المدرب وسيم عبدالله وفريق العمل في البرنامج، كما تقدم بالشكر المشاركين في البرنامج التدريبي وعلى الجهود المبذولة وكل الحاضرين.

وأكد منذوق على أهمية الارتقاء بمستوى عمل الحماية القانونية حتى نقدم خدمة الحماية بشكل أفضل وبجودة افضل من السابق، مشددا على الاستفادة من هذا البرنامج النوعي الذي سوف يعزز من دور الحماية القانونية مع الجهات المختصة من خلال اكتساب المهارات والمعارف وتطبيقها على أرض الواقع وتصبح لها أثر ملموس وحث على استغلال الفرص الاستفادة من البرامج التي ينفذه مكتب الشؤون الاجتماعية بمجهود شخصي.

وأكد المشاركين على استغلال هذا البرنامج والاستفادة منه وتطوير من قدرتهم لكي يساهموا في الحماية القانونية للفئات التي تحتاج إلى هذه الخدمات.

وقال المشاركون في الدورة التدريبية وموظفين مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أن مكتب الشؤون الاجتماعية هو المكتب الوحيد المهتم ببناء قدرات العاملين في المكتب وهذا الخطوات لم نراه من السابق ولم نراها في المكاتب الأخرى وهذا يعود إلى قيادة الوزارة ومكتب الشؤون الاجتماعية المتمثلة بالدكتور فيدل منذوق على الرغم من الوضع السيئ لكن نشاط المكتب وتفعيل كل الإدارات والأقسام وبناء قدرتهم هي مرحلة للاستعداد للمرحلة البناء والتشيد القادمة وحيث أصبح للمكتب له أثر ملموس في تطوير أداء العاملين وتحسين خدمات الحماية القانونية بما يتناسب مع اللوائح والأنظمة المعمول به بالوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة في المحافظة والوزارة وسوف يبذل المكتب قصارى جهده في تعزيز الحماية القانونية وإنجاح برامجه وأنشطة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى