اللجنة التنسيقية للطفل الحدث بمحافظة ابين تعقد اجتماعها بالعاصمة زنجبار.

عقدت اللجنة التنسيقية للطفل الحدث بمحافظة ابين اجتماعها بالعاصمة زنجبار صباح اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس اللجنة التنسيقية فضيلة القاضي/عبدالله امين محمد ابراهيم بحضور اعضاء اللجنة التنسيقية والمشكلة من مختلف القطاعات من النيابة العامة ومحامي الاحداث ومن الاخصائيين الاجتماعيين بمحكمة الاحداث وايضا ممثلين من التربية والصحة وكذلك ممثلة عن اللجنة الوطنية للمرأة ومن اتحاد نساء اليمن بالمحافظة.

وقد جرى خلال الاجتماع مناقشة جملة من القضايا المتعلقة حول رعاية الطفل الحدث في المحافظة وكذلك القضايا التي يرتكبها الطفل من القضايا الجسيمة واللغير جسيمة إضافة الى الانحراف السلوكي لدى الاطفال الحدث.
كما ناقش الاجتماع ايضا دور الرعاية التربوية والصحية ودور منظمات المجتمع المدني والرعاية الاجتماعية اللتان تلعبان دورا مهما في الاهتمام بالطفل الحدث وتقديم كل مايلزم من رعاية اجتماعية وإهتمام بهذه الشريحة الهامة من الاطفال في محافظة ابين.
فيما اكد المجتمعون على دور الاسرة والتي تعتبر البذرة الاولى والرئيسة في تنشأة الطفل الحدث التنشاة الحسنة والصحيحة بما يجعلة انسانا قويما ونواة صالحة في مجتمعه .

كما تم في الاجتماع كذلك طرح عدد من الاراء والمقترحات من قبل اعضاء اللجنة التنسيقية والتي تدور حول ماطرح ونوقش في الاجتماع من مختلف القضايا المتعلقة بالطفل الحدث وطرحها على رئيس اللجنة التنسيقية فضيلة القاضي/عبدالله امين محمد ابراهيم لمناقشتها والاخذ بها.

وخلال الاجتماع خرج المجتمعون بعدد من التوصيات منها :
1_ تمكين شرطة الاحداث والشرطة النسائية من عملها من خلال التحقيق مع الحدث دون غيرها.
2_ التنسيق مع المنظمات الدولية فيما يتعلق بالادارة الصحية الخاصة باستقبال الحدث.
3_ الاستمرار في عملية التوعية في القضايا المجتمعية المتعلقة بالحدث والمرأة.
4_ تاهيل وتدريب الاخصائيين الاجتماعيين في المدارس على البرامج التوعوية المتخصصة بالدعم النفسي للطفل الحدث وإعداد البرامج الارشادية لتفعيل سلوك الطفل الحدث في المدارس.
5_ فصل العنابر في السجن المركزي الخاصة بقضايا المساجين الجسيمة واللغير جسيمة في ظل وجود بعض الاطفال الحدث المتهمين والتي اعمارهم مابين 16- 17 سنة مع شخص بالغ مرتكب لجريمة قتل.
6_ لابد من وجود دار رعاية في المحافظة لرعاية الحدث.
7_ ومن التوصيات كذلك انشاء مراكز صيفية من اجل ابعاد الطفل عن الممارسات السيئة.
8_ ضرورة وجود طاقم طبي خاص في المستشفيات والوحدات الصحية للطفل الحدث.
وختامها لابد من إشراك في عضوية اللجنة التنسيقية عضو من الوحدة التنفيذية لادارة النازحين.
هذا وقد شدد اعضاء اللجنة التنسيقية في ختام الاجتماع هذا على الاخذ بعين الاعتبار كل ماطرح من اراء وتوصيات خرج بها الاجتماع وتطبيقها على ارض الواقع وايصالها للجهات ذات العلاقة وصناع القرار بما يخدم ويعزز ويحمي مستقبل هؤلاء الاطفال الحدث في محافظة ابين.

من /ناصر الجريري

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى