تنظيمية انتقالي أبين تعقد لقاء تقييمي لرؤساء المراكز النسوية بمديرية خنفر

 

 

ابين ميديا/خنفر _ انور سيول

عقدت تنظيمية انتقالي محافظة ابين ممثلة بالاستاذ عبدالله برهوت صباح اليوم بقاعة محو الامية بجعار، لقاءً تقييميا لرؤساء المراكز النسائية في مديرية خنفر، لمناقشة أداء نشاط المراكز النسائية خلال الفترة الماضية والاستعداد لفعالية الذكرى ال 56 لعيد الاستقلال الوطني.

وفي اللقاء الذي حضره مستشار رئيس الهيئة التنفيذية بانتقالي خنفر الاستاذ عبود قيسان ورئيس قسم الحقوق الحريات الاستاذ عبداللطيف هيثم ورئيس القسم التنظيمي سالم جعيم ورئيس القسم الاعلامي الاستاذ انور سيول، أكد مدير الادارة التنظيمية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة ابين الاستاذ عبدالله برهوت على أهمية الدور المنوط بالمرأة في الدفاع عن الجنوب وهويته في ظل ما يشهده الجنوب من استهداف لقيمه وهويته الجنوبية سوى بسبب الحصار الذي تفرضه الجماعات الحوثية او الاستيطان والنزوح الجماعي المستمر الى الجنوب، مضيفا ان دور المرأة مهم في المجتمع وفي مختلف المجالات بما يحقق مصالح الوطن والمواطن.

وحث برهوت النساء على المشاركة الفاعلة في المهرجان الكرنفالي الذي ستشهده مدينة زنجبار في الايام القادمة بمناسبة الذكرى ال 56 لعيد الاستقلال الوطني ال 30 نوفمر.

حيث أكد برهوت على ضرورة أن تتقدم المرأة لأخذ دورها الحقيقي في قيادة العمل السياسي في الجنوب بما يعبر عن الهوية الحقيقية للجنوب وقيمه الأصيلة، مشيداً بما قدمته المراة خلال مرحلة النضال منذ انطلاق الحراك السلمي في عام 2007م ضد الاحتلال اليمني وحتى اليوم.

وأشار برهوت إلى ما يمر به الجنوب من أزمات متفاقمة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بسبب الحرب المدمرة على الجنوب عام 2014م من قبل مليشيا الحوثي، وما سببته من تفاقم الأزمة الاقتصادية في ظل غياب المعالجات وارتفاع اسعار الصرف وانعكاسها السلبي على المواطن الجنوبي مما يثقل كاهله وأثر بشكل سلبي على مختلف القطاعات الاقتصادية نتيجة السياسات الخاطئة .

فيما أكدت الاستاذة وجدان ماسك مديرة ادارة المراة والطفل في المحافظة حرص الادرة في تعزيز نهج النضال واستعادة الدولة الجنوبية.

مشيرة إلى أهمية هذه اللقاءات التي تسهم في تعزيز دور المرأة في المجتمع وتأكيدا على أهمية الشراكة في العمل السياسي مع اخيها الرجل في مواجهة ما يتعرض له الجنوب من تحديات داخلية وخارجية.

فيما تطرق رئيس القسم السياسي بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية خنفر الاستاذ علي شيخ حسين الى مستجدات الوضع الراهن وماتشهده الساحة السياسية من تحولات في المشهد السياسي، وزيارات الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الخارجية وما مثلته من نقله نوعيه لقضية شعب الجنوب، وكذلك الى اهمية العمل التنظيمي في تفعيل نشاط المراكز، وعقد الاجتماعات الدورية، ورفع التقارير ووضع الخطط، داعيا المرأة الى تكثيف نشاطها، مع ما يتناسب مع متطلبات المرحلة الجديدة للنضال التحرري،

ومن جانبها رحبت رئيس قسم المرأة والطفل بانتقالي خنفر بالضيوف وبرؤساء المراكز النسائية في المديرية وحضورهن اللقاء، وناقلة لهن تحايا القائم باعمالرئيس الهيئة التنفيذية بانتقالي خنفر المحامي صالح عبدالله الفضلي داعية المشاركات في هذا اللقاء الى طرح الافكار البناءة التي تخدم نشاط عمل المراكز والاستفادة مما يطرح في هذا اللقاء وتطبيقه على ارض الواقع.

وجرى خلال اللقاء تقييم نشاط رؤساء المراكز في المديرية في المرحلة الماضية والصعوبات التي كانت تواجه سير العمل وضرورة عقد الاجتماعات للمراكز ورفع الخطط والتقارير والاستعداد لحشد النساء لفعالية الذكرى ال 56 لعيد الاستقلال الوطني ال 30 من نوفمبر.

ووقف اللقاء أمام جملة من القضايا التي تهم المديرية وتم وضع جملة من المقترحات التي من شأنها معالجة هذه القضايا.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى