إنشاء خزان مياه خرساني برجي سعة 500 م3 في منطقة بئر ناصر لتغذية الخط الرئيسي لشبكة مياه مديرية دارسعد بالعاصمة عدن.

أبين ميديا/ العاصمة عدن

تم في يومنا هذا الثلاثاء 11 أبريل 2023م بمقر مؤسسة بناء للتنمية ، فتح مضاريف المناقصة الخاصة بمشروع بناء خزان مياه خرساني برجي سعة 500 م3 في منطقة بئر ناصر لتغذية الخط الرئيسي لشبكة مياه مديرية دارسعد بالعاصمة عدن ، بتكلفة تقديريه بلغت 363,645 الف دولار و 22 سنتا ، بتنفيذ من مؤسسة بناء للتنمية عبر منظمة رؤيا امل الدولية وتمويل وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية BMZ.

بحضور الأستاذ عبود ناجي حسين مدير عام مديرية دارسعد والمهندس محمد محمد باخبيرة مدير عام المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن .

تمت عملية فتح المظاريف والعطاءات الخاصة بالمناقصة والضمانات المقدمة من قبل المقاولين ، بشكل قانوني وشفاف وفقا لقانون المناقصات والمقاولات ، وذلك لتنفيذ مشروع الخزان ، حيث وصل عدد المتقدمين للمناقصة إلى خمسه مقاولين ،

ويعد مشروع الخزان البرجي من المشاريع الحيويه الهامة والذي سيعالج كثير من المشكلات المتعلقة بانقطاع المياه عن مناطق كثيره من مديرية دارسعد ، ليستفيد منه سكان المديرية وبشكل عام ، والذي من المقرر ان يغدي كافة المناطق والأحياء السكنية بالمياه العذبه .

وتبلغ سعة الخزان الاجمالية إلى حوالي 500 الف لتر ، كما سيعمل هذا الخزان على تفريغ هذه الكميه لتلبية احتياجات سكان المديرية بشكل يومين وعلى مدار الساعة للتخفيف من المعاناة التي يعاني منها سكان المديرية جراء التوزيع والانقطاعات الطويلة .

هذا ومن المقرر أن يبدأ العمل في المشروع بعد إجازة عيد الفطر المبارك ان شاء الله تعالى .

حضر عملية فتح المضاريف / مدير عام الحقول م كمال الحمامي ، م محمد علي الصماتي مدير الجمعيات بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، م وضاح حسن مدير دائرة التخطيط في مؤسسة المياه والصرف الصحي ، الاستاذ احمد حسين بن عثمان رئيس لجنة الخدمات بمديرية دارسعد،

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى