إعلام محافظة أبين بين الحقيقة والتهويل

 

بقلم : الدكتور فوزي النخعي

بالأمس تواصلت مع الاخت عيشة غالب مديرة مكتب الخدمة المدنية م/ أبين باتصال هاتفي، واوضحت أن هذا التغيير في المسمى الوظيفي تم أثناء وجودها في جمهورية مصر العربية لعلاج أبنها وكان هذا التغيير بناءً على قرار التعيين من الأخ المحافظ للمدعو محمد صالح عبدالرحمن كنائب مدير عام مكتب إعلام أبين..

واوضحت أن هذا التغيير تم بناءً على هذه الإجراءات، علما بأنها قالت إنه كان لابد من خطاب رسمي من الجهة بالتغيير وهذه الجهة هي المعنية بأي تغيير أو تعديلات في كشوفات الراتب الشهري، وبما أن الجهة المسؤولة عن كشف الراتب غير موافقة، فهذا يعد مخالفة قانونية..

وأما ما يدور حول شخصنة القضية في شخص مدير عام مكتب الإعلام الدكتور ياسر باعزب غير صحيح، باعزب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وأرسل خطاي رسمي إلى مكتب الخدمة المدنية يستفسر عن والتغيير بحسب التواصل معه، وعلى حد قوله إنه لم يتلقى اي رد يوضح حقيقة الأمر من قبل مكتب الخدمة المدنية..

وعليه فاجراءاته التي قام بها قانونية وسليمة لا غبار عليها، وبحسب كلام الأستاذة عيشة فإن المحافظ قام بتشكيل لجنة مكونة من كل من:
الأخ الأمين العام للمجلس المحلي
الأخ مدير عام الشؤون القانونية
الأخت مديرة مكتب الخدمة المدنية
والاخ مدير عام مكتب المالية.

هذه اللجنة يجب أن تفصل في هذا الموضوع وتوضح للرأي العام حقيقة الأمر ومن هو المتسبب في هذه المشكلة التي تمت ننتظر الإجراءات القانونية عن هذه اللجنة..

علما بأن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة جه خطاب إلى الاخت مديرة الخدمة المدنية للرد على ما قاله مدير عام مكتب الإعلام، وبحسب كلام الاخت عيشة غالب أنها ردت على خطاب الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة..

ننتظر الرد وبيان من المتسبب وهل فعلاً القضية شخصية أم أنها قضية قانونية بامتياز بعيداً عن أي خلافات بين الطرفين..

 

حفظ الله أبين وأهلها الطيبين

ودمتم سالمين

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى