الصحة المدرسية بتربية بروم ميفع تنفذ نزول إلى مدرسة أروى ومجمع بلقيس
الإعلام التربوي بالمديرية ـ شيرين عوض العماري

أبين ميديا- حضرموت/ عبد الرحمن بامزاحم

نفذ قسم الصحة المدرسية في إدارة التربية والتعليم بمديرية بروم ميفع- ساحل حضرموت، اليوم الخميس الموافق 12 يناير 2023، نزول ميداني إلى عدد من المدارس في المديرية ضمن برنامج الإرشاد والتثقيف الصحي الذي يهدف إلى نشر التوعية بين صفوف التلاميذ.
ودشن النزول في مدرسة أروى ومجمع بلقيس للبنات في منطقة ميفع، وقامت رئيسة قسم الصحة المدرسية في إدارة التربية والتعليم بمديرية بروم ميفع الاستاذة شروق سالم علي باحويج بلقاء عدد من طلاب وطالبات مدرسة أروى ومجمع بلقيس ممن تم اختياره ليكونوا اعضاء التثقيف الصحي.
أوضحت أن خلال اللقاءات في مدرسة أروى ومجمع بلقيس تم التركيز مع الطلبة والطالبات على إعطائهم بعض الإرشادات الصحية السليمة حول البيئة النظيفة والنظافة الشخصية للطلاب والطالبات، وكذا عن الفيروسات والأمراض المعدية وكيفية انتقالها وتجنبها والوقاية منها. كما تم إعطاء بعض الطلاب والطالبات أساليب التثقيف الصحي من أجل نشر التوعية بين زملائهم كل يوم عبر الطابور الصباحي.

وأشارت رئيس قسم الصحة المدرسية أن برنامج النزول للمدارس يأتي ضمن توجيهات من مدير إدارة التربية التربية والتعليم في مديرية بروم ميفع الاستاذ قائد طالب البهيشي، بشأن تعزيز دور الإرشاد والتثقيف الصحي داخل مدارس المديرية. موضحة أن برنامج النزول سوف يستمر في مدارس أخرى من أجل نشر التوعية والإرشادات الصحية التي يحتاجها الطلاب والطالبات من أجل خلق بيئة صحيحة تساعد على تلقي التعليم.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى