برئاسة منذوق..انعقاد الاجتماع الأول للجنة تقييم وضع منظمات المجتمع المدني للمرحلة الثانية بأبين.

أبين ميديا /أبين

عقد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين ممثلة بالدكتور فيدل منذوق صباح اليوم الأربعاء الاجتماع الأول مع لجنة الحماية القانونية لمناقشة آلية العمل وخطط السير لتقييم وضع منظمات المجتمع المدني التي اكتملت كافة وثائقها ولديها شكل قانوني سليم التي تم التأكد منه في المرحلة الأولى.

حيث تم مناقشة الإجراءات القانونية وفق وظائف للإدارة بما يخدم المصلحة العامة وبموجب القوانين والنظم .

ومن خلال التقييم سوف سوف يتم تحديد الفجوة وضع الحلول والبدائل التي تطور وتحسن من عمل منظمات المجتمع المدني وتعزز عمل الرعاية والتنمية المجتمعية للأفراد المجتمع بما يخدم المصلحة العامة في محافظة أبين.

 

في بداية الاجتماع رحب د.فيدل منذوق مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل باعضاء اللجنة وشكرهم على استجابتهم والإعداد والتحضير لبدء تنفيذ الخطة العامة خلال هذا الشهر.حيث تم توزيع المهام ومناقشة التحديات وكيفية معالجتها.

 

واستعرض الاجتماع قيم ومبادئ اللجنة ورؤيتها والهدف منها تحسين عمل منظمات المجتمع المدني بما يخدم المجتمع و توضيح الأدوار وما سوف تقوم به اللجنة خلال تنفيذه النزولات الميدانية والتأكد من وجود المقرات والهيئات الإدارية والأنشطة والبرامج وفق اللوائح والقوانين المعمول بها.

 

وشدد فيدل منذوق على أهمية التنسيق وأن يكون تقييم اللجنة بوضوح وشفافية ومصداقية وإن تكون هناك مرونة في التقييم بعيد عن المحاباة وفق الأنظمة واللوائح.

 

وأشار مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل د. فيدل منذوق إلى اللجنة على تبدأ مباشرة عملها من الأحد القادم وسوف تستمر لمدة شهر وفق الخطة المعدة وذلك سوف يسهم تحسين عمل الرعاية الاجتماعية والعمل كمنظومة واحدة تساهم في تحسين العمل المؤسسي لتقديم التنمية والرعاية المجتمعية في المحافظة وتوحد الجهود في تحسين أداء العاملين في العمل المجتمعي مما يؤثر ايجابا في تقديم خدمة أفضل في الرعاية والتنمية ويضمن حفظ الحقوق والمطالب وقضايا أفراد المجتمع.

 

من جانبهم عبر أعضاء اللجنة عن شكرهم لمدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل د.فيدل منذوق على تفعيله مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وحرصه على تحسين وتطوير آلية العمل المجتمعي لمنظمات المجتمع المدني بما يخدم المصلحة العامة في محافظة أبين، حيث تم تجهيز آلية عمل المتابعة والتقييم وفق اللوائح والنظم بما تضمن تحسين الأداء بشكل أفضل ومنظم.

 

وأكد منذوق بأن مكتب الشؤون سوف يبذل قصار جهده لتسهيل مهامهم اللجنة وفق اللوائح والنظم المعمول به في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى