صحيفة يابانية: “وادي عومران” أكبر معاقل القاعدة في جزيرة العرب واقتحامه انتصار تاريخي

أبين ميديا/ متابعات
أشادت صحيفة يابانية بعمليات القوات المسلحة الجنوبية لمكافحة الإرهاب في أبين مؤكدة ان العمليات العسكرية قضت على قيادات بارزة بالتنظيم الإرهابي.

وتطرقت الصحيفة اليابانية “ذا تشونيتشي شيمبون”، في تقرير حديث لها، إلى عملية محاربة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب التي شنتها القوات المسلحة الجنوبية في أغسطس المنصرم، واصفة العملية العسكرية بالمعركة التاريخية ضد التنظيم الإرهابي.

وقالت الصحيفة، إن القوات الجنوبية خاضت معارك عنيفة لاجتثاث تنظيم القاعدة الدولي وأوقعت المئات من عناصر التنظيم بين صريع وجريح بينهم قيادات من الصف الأول والثاني للتنظيم، مشيدة بعمليات الاقتحام التي شنتها القوات الجنوبية لوادي عومران واصفة الوادي بأكبر معاقل القاعدة في الجزيرة منذ العام 1994 لتجبر القوات الجنوبية عناصر التنظيم على الفرار إلى مواقع أقل تحصينا.

وأكد تقرير الصحيفة، أن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية كثف من هجماته الإرهابية على قيادات الجنوب السياسية والعسكرية محاولة زعزعة أمن واستقرار مناطق الجنوب إلا أن العمليات العسكرية التي تخوضها القوات الجنوبية حالت دون ذلك بفعل المواجهات المستمرة التي تخوضها ضد التنظيمات الإرهابية والتي تتكلل بالنجاح.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى