نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين يلتقي عدد من طلبة كلية الإعلام بجامعة عدن.

أبين ميديا /العاصمة عدن

استقبل نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، عيدروس باحشوان ، اليوم في مكتبه بمقر النقابة في التواهي بالعاصمة عدن، أربعة من طلاب كلية الإعلام بجامعة عدن يعكفون حاليا لاعداد مشروع تخرج عن الادارة الصحفية وسبل نجاحها وأسس العمل مع الأسرة الصحفية وكيفية تقييم نشاطها والمضي بها للسمو بالرسالة الصحفية من خلال التجربة الطويلة التي خاضها في عدد من الصحف الرسمية والاهلية على مدى اربعين عاما.

 

واستتمع النقيب باحشوان من الفريق الطلابي الى مطالب مشروع التخرج ، حيث قدم شرحا وافيا عن البدايات الاولى لنشاطه الطوعي في كل من مجلتي الجندي والحارس والعمل في تصحيح البروفات قبل النشر خلال فترة العطلة الصيفية مع الصحفي الكبير ابراهيم الكاف ، رحمه الله.

 

واستعرض باحشوان امام طلاب الدفعة تجربته الصحفية في الدائرة السياسية كمرافق صحفي في الخدمة الوطنية ، ثم ابتعاثه الى الاتحاد السوفيتي للتأهيل الجامعي في مجال الصحافة لفترة خمس سنوات و تجربته في الإدارة الصحفية في كل من صحيفة الراية ومجلة الجندي محررا وسكرتيرا للتحرير ومديرا لتحرير مجلة الجيش ، ثم الانتقال الى العمل في الصحافة الأهلية في كل من صحيفتي الأيام والأمناء بعد قرار الاقصاء من الوظيفة عقب حرب الشمال على الجنوب في 1994م.

 

وأعطى النقيب للطلبة دروسا من تجربته الصحفية في الصحافة الحرة والمواقف التي تعرض لها بلغت الى ايداعه سجن الاستخبارات العسكرية اليمنية ومحاكمته في القضاء العسكري وواصل عمله الصحفي اكثر عزما لنصرة قضية شعب الجنوب جنبا الى جنب المناضل الكبير هشام باشراحيل وشقيقه تمام باشراحيل وأسرة الايام ، ثم الانتقال الى أسرة صحيفة الامناء التي اطلعت بدور كبير في ظل رئيس تحريرها الزميل عدنان الاعجم. في تغطية الاحداث ونصرة القضية الجنوبية.

 

وأكد النقيب باحشوان على أهمية الامساك بناصية القراءة والمعرفة من منصات مختلفة في الفضاء  الالكتروني والحفاظ على نقاوة الرسالة الصحفية ومصداقيتها فهي السبيل للنجاح والسمعة الطيبة الذكر للصحفي.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى