اللواء الثالث مشاة تحيي الذكرى الأولى لرحيل القائد يسلم الشروب بحفل خطابي

 

 

 

 

أبين ميديا   أبين – أنور سيول

برعاية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبياللواء عيدروس قاسم الزبيدي واشراف المجلس الانتقالي بمحافظة ابين احيت قيادة اللواء الثالث مشاة, في محافظة أبين, صباح اليوم الثلاثاء, بقاعة الفخامة بمدينة جعار, الذكرى الأولى لرحيل ( أسد أبين ) القائد يسلم سعيد الشروب أركان حرب اللواء 11 صاعقة، بحفل خطابي, وبحضور عدد من قيادات المجلس الانتقالي في محافظة أبين وقيادات عسكرية وامنية وشخصيات اجتماعية واعلامية.

وشهد الحفل عددا من الكلمات, والقصائد الشعرية, التي عبرت عن مناقب ومآثر الفقيد, ومسيرته النضالية حتى وفاته.

وولد الفقيد يسلم سعيد صالح السرحي (الشروب) عام 1968م في قرية ساحب منطقة حطاط بمديرية سرار محافظة ابين.

بدأ تعليمه في مدرسة الشهيد حسن بن عطاف بحطاط, وفي عام 1986م انتقل الى مدرسة البدو الرحل لإكمال تعليمه وفي عام 1984م تزوج ورزق من الأبناء عشرة اكبرهم الشهيد قحطان وشاكر وشائع ويسلم ومن الاناث ست بنات.

التحق الفقيد بالسلك العسكري في معسكر طارق عام 1986م, ثم التحق بدورة هندسة سلاح خفيف ومتوسط, وكذلك دورة في الخراطة والتصنيع في الورشة الفنية ( صلاح الدين), وفي عام 1994م شارك في عملية التصدي لقوى الاحتلال والغزو الشمالية, في مصنع سبعة اكتوبر وبعد الحرب سرح كغيره من الالاف من أبناء الجنوب, من قبل نظام الاحتلال اليمني.

كما لعب الفقيد دوراً مميزاً, في مرحلة الثورة السلمية الجنوبية, فكان يحث الشباب على المشاركة في الفعاليات والمهرجانات, التي تقام على الساحة الجنوبية.

وفي عام 2011م دعا لمواجهة تنظيم القاعدة, وقام بتجنيد عددا من الافراد من مختلف ابناء القبائل, فالتحقت قواته مع قوات القائد عبداللطيف السيد, في مواجهة تنظيم القاعدة في مدن ابين, باتيس الحصن جعار حتى تحرير المحافظة من الجماعات المتطرفة, دمجت القوات تحت ما يسمى اللجان الشعبية.

في عام 2015م شارك الفقيد وافراده في مواجهة المليشيات الحوثية في العاصمة عدن, ثم اتجه الى العند وبعدها عاد الى ابين بعد اسر وزير الدفاع محمود الصبيحي ورفيقه اللواء فيصل رجب.

واسس الفقيد المقاومة الجنوبية, لمواجهة مليشيات الحوثية في الكود وحصن شداد حتى تحرير مدينة زنجبار, وعين نائب اول لقيادة المقاومة الجنوبية في محافظة أبين, استطاع القائد الشروب مع قوات الحزام الامني, بقيادة عبداللطيف السيد, من تحرير أبين من الجماعات الارهابية.

كلف الفقيد بقيادة اللواء 11 صاعقة, ونائبا للقائد اكرم الحنشي. واسندت اليه مهام التصدي للمليشيات الاخوانية, في منطقة الشيخ سالم وودي سلا والطرية, وتامين محافظة ابين.

سافر الفقيد الى جمهورية مصر مرافقا لأخيه, الا انه تعرض لمرض, لينتقل على اثره إلى جوار ربه,. فجر يوم الجمعة الموافق 16 ابريل من عام 2021م.

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون

 

 

 

 

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى