الملحد المصري في مواجهة “ظاهرة إلغاء العقل”

أبين ميديا /متابعات

يتواصل الهجوم في مصر على فيلم “الملحد”، بطولة الفنان أحمد حاتم وتأليف الإعلامي إبراهيم عيسى، فيما يؤكد نقاد وصناعو الفيلم أن ما يحدث محاولة لإلغاء العقل.

 

 

 

 

وقالت الناقدة المصرية ماجدة خير الله في تصريحات خاصة لـ”RT”: إنه لا بد من مشاهدة الفيلم أولا قبل التعليق عليه خاصة أن الهجوم على الفيلم غير مبرر وهو نوع من الجدل.

 

وتابعت في تصريحاتها: هناك من يريد إثارة الجدل فقط ويردد الحديث دون مشاهدة العمل، فنحن نشاهد من حين لآخر تلك الظاهرة وهذا إلغاء للعقل”.

 

وأكدت في تصريحاتها: ما يحدث الآن لم يؤثر على الفيلم بالإيجاب أو السلب فالحكم في النهاية للمشاهد، ويحب المشاهدة أولا قبل الحكم على الفيلم.

 

بينما علق المخرج أحمد السبكي على الهجوم الذي طال الفيلم لـRT قائلا: الأزهر قام بمراجعة الفيلم وهذا يدل أنه ليس ضد الدين، مشيرا إلى أن العمل تم مهاجمته بسبب الاسم فقط وليس أكثر من ذلك.

 

حملات لمقاطعة فيلم “الملحد”

 

وتصدر “الملحد” مواقع التواصل الاجتماعي وبات الفيلم حديث الجميع بسبب أزماته المتلاحقة، حيث أطلق النشطاء حملة لمقاطعة الفيلم بسبب قصته وصناعه.

 

ومر فيلم “الملحد” بأزمات عديدة، حيث تأخر طرحه لمدة تجاوز الثلاث سنوات، ومن أشهر أزمات فيلم الملحد كان إعلان الفنان الراحل مصطفى درويش انسحابه من المشاركة في بطولة الفيلم بسبب التصريحات المثيرة للجدل من مؤلف الفيلم الإعلامي إبراهيم عيسى عن “الإسراء والمعراج” حيث قال إنها وهمية وفقا لكتب السيرة والتاريخ الحديث.

 

المصدر: RT

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى