كادش يمنح السعودية فوزا صعبا على الصين بتصفيات المونديال

أبين ميديا /متابعات

حقق المنتخب السعودي فوزا صعبا على مضيفه الصيني 2-1، على ستاد داليان، مساء يوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.

 

سجل للصين علي لاجامي “هدف عكسي” في الدقيقة 14، بينما سجل ثنائية المنتخب السعودي حسن كادش في الدقيقة 39 و90.

 

بهذا الفور رفع المنتخب السعودي رصيده إلى 4 نقاط في صدارة مجموعته “مؤقتا”، بينما تذيل المنتخب الصيني المجموعة دون أي نقطة.

 

دخل مانشيني مدرب المنتخب السعودي المباراة بأسلوب هجومي، محاولا فرض أسلوبه والسيطرة على وسط الملعب، لكنه لم ينجح وظهر بمستوى سييء خلال الـ10 دقائق الأولى.

 

وحاول المنتخب الصيني الاستفادة من تقدم الأخضر، وحصل على ركلة ركنية في الدقيقة 14، تقدم العويس بشكل خاطئ، لتستقر رأسية زميله لاجامي في مرماه ليتقدم منتخب الصين بهدف عكسي.

 

وزدادت أوجاع المنتخب السعودي بعدها بدقائق، عندما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه محمد كنو، بعد العودة لتقنية الفيديو، وذلك بسبب تعمده ضرب لاعب المنتخب الصيني.

 

وظهر التهديد الأول للمنتخب السعودي عند الدقيقة 27، عندما انفرد سالم الدوسري بحارس المنتخب الصيني، إلا أنه تصرف بطريقة غريبة لتضيع الكرة منه لصالح دفاع الصين.

 

وحصل المنتخب السعودي على ركلة ركنية في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، إذ أرسل ناصر الدوسري عرضية محكمة على رأس زميله حسن كادش، هز شباك المنتخب الصيني مانحا التعادل للأخضر.

 

 

وكاد المنتخب الصيني يخطف التقدم مجددا بالوقت المحتسب بدل الضائع، إلا أن رأسية مهاجمه اعتلت العارضة بقليل.

 

وفي الشوط الثاني استمر أداء الأخضر المتواضع، وحصل المنتخب الصيني على ركلة ركنية في الدقيقة 53، استغلها وهز شباك العويس، لولا تقنية الفيديو التي ألغت الهدف بداعي التسلل.

 

وطالب سالم الدوسري حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء، بعد سقوطه إثر احتكاك مع مدافع المنتخب الصيني، إلا أن الحكم أمر بمواصلة اللعب وعدم وجود أي خطأ.

 

وشهدت الدقيقة 71 التبديل الأول للمنتخب السعودي، وذلك بعدما دفع مانشيني بفهد المولد عوضا عن عبد الله الحمدان.

 

ومع اقتراب المباراة من نهايتها دفع مانشيني بكامل أوراقه، وزج بمصعب الجوير ومحمد مران وعون السلولي، مكان عبد الإله المالكي وفراس البريكان وعلي لاجامي.

 

وفي الدقيقة الأخيرة (90) عاد المدافع حسن كادش وسجل الهدف الثاني له وللأخضر بضربة رأسية قوية عجز حارس المنتخب الصيني في ردها.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى