*كلية عدن للعلوم الطبية والتطبيقية يهر تحتفي بتكريم طلابها المتفوقين.*

أبين ميديا/ يهر/خاص

برعاية السلطة المحلية بمديرية يهر يافع وبدعم من جمعية نساء يافع احتفلت كلية عدن للعلوم الطبية والتطبيقية مديرية يهر محافظة لحج ، صباح اليوم السبت بتكريم عدد من طلاب وطالبات الكلية المتفوقين علمياً للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣م وهيئة التدريس والداعمين للكلية.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للطالبة سمية . ثم النشيد الوطني الجنوبي ، بعد ذلك القيت كلمة عن الطالبات إلقتها الطالبة خولة وكلمة عن الطلاب إلقاها الطالب إلياس غرامة عبرا من خلالها عن فرحتهم بتحقيق هذا الحلم والذي أتى بعد جهود كبيرة وجد وإجتهاد طيلت عاماً دراسياً كاملاً تكلل بالنجاح وجني ثمرة هذه الجهد بالتفوق ونيلهم شهادة التكريم . ثم كلمة باللغة الانجليزية لإحدى طالبات الكلية. اعقبتها كلمة عميدة كلية عدن للعلوم الطبية والتطبيفية الأستاذ إقبال محمد سعيد والتي بدورها رحًبت بالضيوف والحضور وفي مقدمتهم مدير عام المديرية ومدير التربية والتعليم وقدمت شكرها وامتنانها لمن دعم وساند عمل ونجاح الكلية من السلطة المحلية وقيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي وأيضاً الدكتور محمد الشعبي وأ.عبدالرب الجعفري ورجل الخير والعطاء الصلاحي وآخرون . مهنئةٍ الطلاب والطالبات المكرمين موضحةٍ أهمية التعليم في المرحلة الراهنة ، ودعت الطلاب والشباب من ذوي مستوى الثانوية العامة الالتحاق بالكلية ومواصلة التعليم واشارت إلى أهمية التعليم في الوقت الحاضر واكدت بأن نهوض وتقديم الشعوب إلا بالعلم والتعليم

فيما القى البروفسور محمد الشعبي كلمة قيمة عبر اثير الهواء بالصوت والصورة حياء في مستهلها قيادة السلطة المحلية المحلية بالمديرية وفي مقدمتهم أ. محضار علوي والمدير العام السابق أ.عبدالرب الجعفري والاساتذة والاكاديمين بالكلية والاستاذة إقبال والاستاذ عبدالرقيب الراشدي والاستاذ فارس ومدير التربية والتعليم أ. راجح سالم والطلاب والطالبات لدوهم وجودهم المتميزة في دعم وتشجيع التعليم وتأسيس كلية عدن للعلوم الطبية والتطبيقية يهر ، وهنئ الطلاب المتفوقين سائلاً التوفيق والنجاح للجميع.
من جانبه ألقى أ.محضار علوي عوض مدير عام مديرية يهر كلمة هنئ من خلالها الطلاب والطالبات المكرمين بهذه المناسبة ثم أشاد بأهمية الدور الذي تلعبه وستلعبه هذه الكلية بعد التخرج ودعاء الشباب والطلاب في المديرية إلى الالتحاق بالتعليم واغتنام هذه الفرصة المتاحة امامهم مشيراً إلى معاناة الشباب سابقاً وحرمانهم من نيل حقهم في التعليم بسبب عدم توفر الكليات ، واليوم أصبحت هذه الكلية أمراً واقعاً في يهر يستدعي الشباب والطلاب الالتحاق بهذه الكلية وتخصصاتها الأكاديمية النوعية . مشيداً بجهود ادارة الكلية ومواقف البروفسور محمد الشعيبي وأ.عبدالرب الجعفري وأ.عبدالرقيب الراشدين وأ.فارس عبادي في تأسيس الكلية وأكد على اهتمام السلطة المحلية بالمديرية في دعم التعليم وتشجيع الطلاب والطالبات على مواصلة التعليم الجامعي وتطرق الى عدد من المواضيع ذات الصلة.
وفي ختام الحفل الذي شهد تنظيماً وترتيباً عاليين تم تكريم مدير عام يهر ورئيس القيادة المحلية المجلس الإنتقالي ومدير التربية والتعليم ومدير مكتب الصحة والسكان ومدير مكتب الثقافة ومدير اعلام السلطة المحلية ومدير مستشفى يهر والداعمين بشهادات تقديرية . ثم تكريم الطلاب والطالبات الأوائل ومنحهم شهائد تقديرية وهدايا رمزية بالأضافة إلى هيئة التدريس بالكلية والذين ساهموا بانجاح الحفل.

حضر الحفل كل من الأخوة/أ. راجح سالم راجح مدير التربية والتعليم وأ.محمد عبدالحافظ يوسف مدير مكتب مدير العام عضو الهيئة التنفيذية القيادة المحلية وأ.محمد صالح ناصر مدير مكتب الثقافة ود.فضل عبدالله محمد نائب عميد كلية يافع ود.زين محسن جبران بن عطاف ود.حسين احمد الحربي وأ.خالد مثنى ثابت مدير مكتب الإعلام ود.حسن احمد ناصر مديرة قسم الطفل والمرأة بالهيئة التنفيذية القيادة المحلية المجلس الإنتقالي يهر ود/فهد منصر السالمي مدير مكتب الصحة والسكان وعدد من المشائخ والشخصيات التربوية والاجتماعية واعضاء الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية والمكتب التنفيذي للمجلس المحلي .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى