أحور تودع أحد كوادرها المهنيين والسياسيين

أبين ميديا / أبين – أنور سيول

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ودعت مديرية أحور بمحافظة أبين، أحد كوادرها المهنيين والسياسيين، المناضل المهني والسياسي علي سعيد السويحلي، الذي صعدت روحهه إلى بارئها مساء يوم امس السبت الموافق 28 سبتمبر 2024م، على اثر مرض عضال الم به، ووري جثمانه الثرى في مقبرة أحور.

ابتعث الفقيد إلى الاتحاد السوفيتي في مطلع الثمانينات، للدراسة في المعهد الفني للآليات ليتخرج في عام 1983م، ويحصل على شهادة دبلوم مكنيكا سيارات واليات ثقيلة، واجادة اللغة الروسية بطلاقة.

أنظم الفقيد مع رفاقه في ثورة الحراك السلمي، التي عمت الجنوب، لينخرط في العمل السياسي، ليكون أحد مؤسسي الحراك السلمي والمقاومة الجنوبية في مديرية أحور، وتولى الفقيد القسم السياسي عند تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي في المديرية، ليتولى المسؤولية الأساسية في التوجيه السياسي لأبناء مديريته، مما جعلهم يذكروا المناضل الفقيد علي سعيد السويحلي بفخر واعتزاز، لما عُرف عنه من صرامة وقوة من ناحية وظرف وخفة دم من ناحية اخرى. 

الفقيد المناضل علي السويحلي، كان دمث الأخلاق، يدخل قلب كل إنسان يعرفه من أول وهلة لتواضعه وانفتاحه على كل أبناء أحور بمختلف انتماءاتهم الاجتماعية، وسيظل هذا المناضل الكبير الذي كرّس حياته وجهده من أجل مديريته ووطنه، خالدًا في الذاكرة الجمعية لأبناء أحور خاصة وأبين عامة.

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأدخله فسيح جناته، وألهم أسرته وذويه وطنه الذي ناضل من أجله طويلا، الصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون،
 

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى