مليشيات الحوثي ترسل رسائل تهديد عبر البريد الإكتروني لأصحاب السفن

أبين ميديا/ متابعات

قال مسؤول تنفيذي في شركة شحن يونانية أن رسائل تهديد وصلت عبر البريد الإكتروني الخاص به باللغة الانجليزية تحمل تهديدًا مفادها ان احدى السفن التابعة للشركة والتي تمر عبر البحر الأحمر اضحت عرضة لخطر هجوم من جماعة الحوثي المدعوم ايرانياً

وجاء في الرسالة المكتوبة باللغة الإنجليزية والتي اطّلعت عليها وكالة “رويترز” أن السفينة التي تديرها الشركة اليونانية انتهكت حظر مرور يفرضه الحوثيون بالرسو في ميناء إسرائيلي، وأن “القوات المسلحة اليمنية”، والمقصود هنا الحوثيون، “سوف تستهدفها بشكل مباشر في أي منطقة تحددها”.

كما جاء أيضاً في الرسالة التي وقّعها “مركز تنسيق العمليات الإنسانية في اليمن”، وهو مركز جرى إنشاؤه في فبراير للتنسيق بين الحوثيين والجهات المشغلة للسفن التجارية، “أنتم تتحملون المسؤولية والعواقب المترتبة على إدراج السفينة في قائمة الحظر”.

وتشن مليشيات الحوثي بدعم من إيران  هجومات على السفن التي تعبر البحر الأحمر منذ نوفمبر، إثر اندلاع الحرب في غزة. وتسببت هجماتهم في إغراق سفينتين والاستيلاء على ثالثة

وحذرت الرسالة التي وردت في نهاية مايو من فرض “عقوبات” على أسطول الشركة كاملاً حال استمرار السفينة في “انتهاك معايير الحظر ودخول موانئ الكيان الإسرائيلي المحتل”، حسب ما جاء في نصها.

وبحسب رويترز كانت رسالة التحذير هذه هي الأولى بين أكثر من 12 رسالة تهديد أخرى جرى إرسالها إلى ما لا يقل عن ست شركات شحن يونانية منذ مايو وسط تصاعد للتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، بحسب ما ذكرته ستة مصادر في قطاع الشحن مطلعة على الرسائل بشكل مباشر/ ومصدران مطلعان بشكل غير مباشر.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى