البنتاغون يخصص 1.2 مليار دولار للعمليات البحرية في البحر الأحمر

أبين ميديا/ متابعات
وقال البنتاغون في الوثائق إن أكبر جزء من إنفاق البنتاغون المتوقع من عمليات الشرق الأوسط لمدة عام هو 300 مليون دولار لصيانة المستودعات غير المخطط لها على متن سفينة الهجوم البرمائية يو إس إس باتان والسفن التي تحمل مجموعة حاملة الطائرات يو إس إس أيزنهاور التي أجرت عمليات في البحر الأحمر.

إن الأمر الأكثر أهمية بالنسبة للدعم الجوي والبحري الأميركي هو مشروع قانون بقيمة 16 ألف دولار لإعادة تزويد الصواريخ الباليستية لدعم عمليات الدفاع عن النفس. فقد صدت الدفاعات الجوية الإسرائيلية ــ بمساعدة من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول أخرى ــ وابلاً من نحو 300 طائرة بدون طيار وصاروخ أطلقتها إيران في أبريل/نيسان.

ويرتبط الإنفاق “بالتكاليف التي تكبدتها وزارة الدفاع داخل منطقة القيادة المركزية الأميركية في الاستجابة للوضع في إسرائيل أو للأعمال العدائية في المنطقة كنتيجة مباشرة للوضع في إسرائيل”، كما جاء في إحدى الوثائق.

وتبلغ تكلفة كل نموذج متقدم من صواريخ Standard Missile-3 Block IB ما بين 9 ملايين دولار و10 ملايين دولار. وأطلقت مدمرتان تابعتان للبحرية هذا الأسبوع نحو 12 صاروخاً قياسياً للدفاع عن إسرائيل من موجة أخرى من الهجمات الإيرانية يوم الثلاثاء، وفقاً لمسؤول في البحرية رفض الكشف عن النماذج الدقيقة وطلب عدم الكشف عن هويته أثناء مناقشة معلومات غير عامة. وهذا يعني أن المساعدة الأميركية هذا الأسبوع ربما تكلف نحو 120 مليون دولار.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى