تقارب المنافسة بين هاريس وترامب في الولايات المتأرجحة

أبين ميديا/ متابعات /رويترز/واشنطن

أظهر استطلاع للرأي، أجرته صحيفة واشنطن بوست ومعهد شار سكول، يوم الاثنين تقارب المنافسة بين كاملا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية ومنافسها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب في الولايات‭‭‭ ‬‬‬المتأرجحة السبع قبل ما يزيد قليلا على أسبوعين من الانتخابات التي ستجرى في الخامس من نوفمبر .

 

فهاريس متقدمة بنسبة 51 بالمئة مقابل 47 بالمئة لترامب في جورجيا، بينما يتقدم الرئيس السابق بنسبة 49 بالمئة مقابل 46 بالمئة لهاريس في أريزونا.

 

وشارك في الاستطلاع 5016 ناخبا مسجلا وأُجري في الفترة من 30 سبتمبر إلى 15 أكتوبر تشرين الأول، وهامش الخطأ فيه في حدود 4.5 نقطة مئوية.

 

كما حققت هاريس، التي أصبحت مرشحة الحزب بعد انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من السباق في يوليو تموز، أفضلية في بنسلفانيا وميشيجان وويسكونسن، وهي ثلاث ولايات ستشارك فيها في أنشطة في إطار حملتها الانتخابية في وقت لاحق من اليوم الاثنين مع النائبة الجمهورية السابقة ليز تشيني.

 

ويتفوق ترامب في ولاية نورث كارولاينا ويتعادل مع هاريس في ولاية نيفادا بنسبة 48 بالمئة إلى 48 بالمئة،بحسب الاستطلاع. وسيعقد الرئيس السابق تجمعا حاشدا في نورث كارولاينا في وقت لاحق من اليوم الاثنين بعد أن يتفقد الأضرار التي أحدثها في الفترة الأخيرة الإعصار هيلين

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى