ميسي فاصوليا

كتب : سالم فرتوت

صار لدينا ميسي ‘ليس ميسي واحد ،بل أكثر من ميسي ‘لدينا ميسي فاصوليا ‘ميسي قات ‘وميس الأسكافي!
وميسون إن جاز أن نجمع هذا الاسم جمع مذكر سالم.ميسون كثر لانعرفهم.ففي زمن الاتصالات السريعة زمن القنوات الفضائية والشبكة العنكبوتية تفاعل جمهور الرياضة العرب مع مع رياضة كرة القدم ‘وانقسم بين الاندية الاجنبية ‘ولاسيما الناديين الاسبانيين الشهيرين ريال مدريد وبرشلونة’وأبرز لاعبين عالميين لعب أحدهما لريال مدريد وهو البرتغالي رينالدو ‘ولعب الآخر للبرشا.وتعصب الجمهور العربي والمحلي بعضهم للارجنتيني ليونيل ميسي ‘والبعض الآخر للبرتغالي رينالدو.
وعشية مباراة الناديين الاسبانيين وجدت مراهنات ومهاترات تدور بين عصبتي المشجعين المحليين ‘ويبلغ التوتر ذروته يوم المباراة.
لم تعد الاندية المحلية تعني كثيراً من جمهور كرة القدم العربي والمحلي.
هذا الاغنراب الكروي _إن جاز التعبير _مرده إلى أن الكرة المحلية ‘والعربية عموما لم ترق إلى مستوى تقنيات الكرة الاجنبية الأوروبية والامريكية اللاتينية.
ولم تحظ بلاعبين كبار يملكون هذه التقنيات الكروية التي توجد لدى اللاعبين الأجانب ‘كهذا الميسي الذي غلب اسمه على الألقاب والأسماء الحقيقية لأصحابها ‘فصار لدينا ميسي فاصوليا ‘وفاصوليا ميسي ، وميسي قات ،وميسي الخراز ‘وميسي الدريول ‘وقليل يدعون بالدون ‘ربما لأن الدون في اللغة العرببة الذي لايساوي شيئا.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى