ختام الدورة التدريبية لكوادر الشرطة النسائية ضمن فعاليات 16يوم للعنف ضد المرأة بأبين

أبين ميديا زنجبار ـ ناصر الجريري

اختتمت صباح اليوم الاثنين 28/ 11/ 2022 م بقاعة ديوان المكتب التنفيذي القديم الدورة التدريبية لكوادر الشرطة النسائية بمحافظة ابين التي دشنها مكتب اللجنة الوطنية للمرأة فرع ابين في إطار خطة عمل ونشاط المكتب الذي يحرص دائماً على تفعيل وتعزيز دور المرأة والنساء بشكل عام في المحافظة
والتي كذلك تأتي ضمن فعاليات 16 يوم للعنف ضد المرأة .

هذا حيث شارك فيها 20 متدربة من كوادر الشرطة النسائية بالمحافظة استمرت على مدى يومين متتاليين تلقى خلالها المشاركات والمتدربات عدد من المفاهيم في قانون السجون وقانون هيئة الشرطة والتعرف ايضا على الكثير من الحقوق والواجبات وكذلك على اهم الصلاحيات المتعلقة بمهام الشرطة النسائية في المحافظة .

من جانبها صرحت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة فرع ابين أ/ خالدة القديري اشادت فيه : بالدور الفعال للمتدربات في الدورة التدريبية وجهودهن في تعميق الافكار الخاصة بقطاع عملهن ، وكما ناشدت في تصريحها القيادة العليا المجلس الرئاسي في الاخذ بعين الاعتبار الدور الكبير الذي تلعبه الشرطة النسائية في جميع قطاعات واقسام الشرطة في محافظة ابين وخصوصا في ظل الاوضاع التي نمر بها اليوم وتهميش دور المرأة فيها .
وفي ختام تصريحها وجهت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة القديري مناشدة لرئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الاعلى للمرأة في الاسراع بعقد اجتماع المجلس الاعلى للمرأة في اقرب وقت ممكن لمناقشة الصعوبات والتحديات وايضاً القضايا التي تواجه المرأة بشكل عام ومعالجتها .

من جانبه اكد مدرب الدورة العقيد محمد عكف عوض بان الدورة كانت ممتازة جدا من حيث الكم الهائل من المعلومات التي تلقاها المتدربات من الشرطة النسائية خلال اليومين من الدورة والتي سيستفدنا منها في المستقبل .
واضاف : الى انه كانت هناك استجابة حقيقية وتفاعل إيجابي من قبل المتدربات ونتمنى ان يكونوا قد استفدنا من هذه الدورة وتطبيق ماتعلمنه في المستقبل القادم في مجال عملهن وتخصصهن .

هذا وكما اشادة مديرة ادارة المرأة والطفل بإدارة أمن محافظة ابين العقيد/ نور الشحاري باهمية هذه الدورة وبتفاعل المتدربات من الشرطة النسائية فيها بعد الركود الحاصل لفترة طويلة ابان الحروب التي عانت منها المحافظة والتي حالت دون عدم تنشيط هؤلاء الشرطيات وعدم تاهيلهن خلال تلك الفترة من بعد الحرب الى اليوم .
وبدورها قدمت العقيد / نور الشحاري شكرها وتقديرها الكبيرين للاستاذة / خالدة القديري رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة على إقامة هذه الدورة التدريبية الخاصة بتنشيط الشرطة النسائية وإعطائهم فرصة في أن يتأهلن ويبرزنا في مجال عملهن في المستقبل القادم .

وعن اهمية ماتم اخذه في هذه الدورة قالت المتدربة الجندي / هويدا انيس من شرطة زنجبار بانها إستفادت كثير من هذه الدورة وزميلاتها الاخريات كونهن لسنا خريجات من كلية الشرطة لكن صراحة استفدنا من كل ما اخذناه من معلومات ومعارف في هذه الدورة .
كما انني فهمت واجباتي واختصاصي كشرطية في هذا القطاع وكذلك فهمي لبعض المفاهيم الاخرى في الجانب القانوني والامني التي سنستفيد منها باذن الله تعالى في مجال عملنا في المرحلة القادمة .

ومن جانب اخر فقد خرج المشاركون خلال هذه الدورة التدريبية بعدد من المخرجات والتوصيات منها :

  • إنشاء شرطة آداب .
  • وكذلك انشاء دار إيواء للمعنفات .
  • واشتراك الشرطة النسائية في نقاط التفتيش وتاهيلهن .
    ومنها ايضا اشراكهن في قضايا التحقيق للنساء إضافة الى تفعيل دور عمل الشرطة النسائية في السجون .

وفي ختام الدورة قامت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة فرع ابين أ/ خالدة القديري ومعها مدير مديرية زنجبار أ/ غسان شيخ فرج ومدير الاحوال المدنية بالمحافظة العقيد/ محمد احمد الدوبحي ود/ يسلم بالليل رئيس منسقية انتقالي جامعة ابين والامين العام لاتحاد نساء اليمن أ/ عديلة الخضر بتكريم المشاركات والمتدربات من الشرطة النسائية في الدورة بشهادات تقديرية لجهودهن في انجاح الدورة .
كما تم كذلك تكريم مدرب الدورة العقيد/ محمد عكف عوض بشهادة تقديرية نضير ماقدمه من دور وجهود في تدريب تأهيل هؤلاء الشرطيات خلال اليومين من الدورة .

حضر فعالية التكريم :

الشيخ / عبدالناصر اليزيدي مستشار محافظ المحافظة لشؤون الاستثمار .
ود/ عمر محمد عبداالله مدير عام الإعلام والعلاقات العامة بجامعة ابين مدير إدارة منسقية جامعة ابين
وأ/ صبرى عمر باسحيم مديرة مكتب رئيس منسقية انتقالي جامعة ابين .
وعدد من العاملين بمكتب اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة .

من / ناصر الجريري .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى