لحج..القيادة المحلية لانتقالي حالمين تعقد اجتماعها الموسع للفصل الثالث من العام الجاري 

أبين ميديا/لحج/عباس الجعشاني

عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية حالمين م/لحج اجتماعها الفصلي الثالث من العام 2023م صباح اليوم الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر 2023م بقاعة المجمع التربوي بعاصمة المديرية حبيل الريدة برئاسة رئيس القيادة المحلية العميد الركن ناجي عبدالله الكربي.

 

وفي مستهل الاجتماع الذي بدء بتلاوات آيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي والوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الجنوب ألقى العميد الركن/ ناجي الكربي رئيس القيادة المحلية كلمة رحب من خلالها بالحاضرين جميعاً

وموضحاً لهم آخر المستجدات التي تشهدها الساحة الجنوبية سياسياً وعسكرياً والقضايا الخدمية ومايتعرض له شعبنا الجنوبي من حرب اقتصادية وإعلامية قذرة وممنهجة تهدف إلى اخضاعه واذلاله وتركيعه وإعادته إلى بيت الطاعة من خلال حرب الخدمات وقطع المرتبات ومحاولة مصادرة ثرواته للغير وبدون وجه حق حيث جرت بعض الاتفاقات الجانبية السرية التي عقدت في إحدى العواصم العربية بين أعداء الأمس وأصدقاء اليوم من أجل الحفاظ على المصالح الخاصة بهم وعلى حساب هذا الشعب الطيب الذي قدم التضحيات الجسيمة من أجل حريته وإستعادة دولته المنهوبة .

مؤكداً أن مثل هذه الاتفاقات لايمكن أن يكتب لها النجاح بفضل الله وبصمود شعبنا وشجاعة قيادته .

مشيداً بالمواقف الصلبة ومعبراً عن الارتياح الكامل للدور الذي يقوم به ويلعبه الرئيس القائد عيدروس الزبيدي في تحقيق مكاسب سياسية جديدة تخدم شعبنا وقضيته العادلة حيث كان لمشاركته ضمن وفد الشرعية في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة أثر إيجابي واستقلال لهذه الفرصة في إجراء العديد من اللقاءات والمشاورات التي تمت مع بعض الوفود المشاركة وكذا مع المنظمات الحكومية والمؤسسات التجارية في شرح وبلورة قضيتنا لدول العالم وإيصالها إلى حيث يجب أن تكون مشيرا إلى ا أن هناك قرارات جريئة وحاسمه سوف تصدر القيادة السياسية خلال الأيام المقبلة كما أكد ذلك فخامة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي خلال اللقاء مع الجالية الجنوبية في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما أشاد الكربي بالنتائج الإيجابية التي خرج بها الاجتماع المشترك للقيادة المحليةلانتقالي محافظة لحج مع فريق هيئة الرئاسة.

مشدداً في ختام كلمته على ضرورة التماسك والتلاحم والوقوف صفاً واحداً لمواجهة كافة التحديات التي تعترض المسيرة التحررية لشعب الجنوب .

 

 

ثم ألقى الأستاذ عبدالعزيز الأعجم رئيس الإدارة السياسية بالهيئة التنفيذية كلمة رحب من خلالها بالحاضرين ثم تطرق إلى المعاناة والتعذيب التي تمارس ضد شعب الجنوب ورغم ذلك إلا أن شعب الجنوب صامداً حتى تحقيق حريته واستقلاله مؤكدا أن النصر قادم بإذن الله تعالى ودعا إلى رص الصفوف وحذر من بعض الأصوات النشاز والحملة الإعلامية ضد المجلس الانتقالي .

وأشاد الأعجم بالنتائج الطيبة والإيجابية لزيارة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي للولايات المتحدة الأمريكية .

كما حذر خلال كلمته من الفساد المستشري في الجنوب والذي يمارسه المحتل وأدواته المرتزقة مشددا على ضرورة محاربته بكافة الوسائل .

 

بعدها جرى فتح باب النقاش والاستماع إلى الملاحظات المتعلقة بواقع عمل القيادة المحلية على مستوى المديرية وتم الرد عليها من قبل رئيس القيادة المحلية.

 

كما ناقشت القيادة المحلية خطة الأنشطة للفصل الرابع للعام الحالي والتقرير الفصلي ومستوى تنفيذ أنشطة الفصل الثالث وعدد من القضايا والمواضيع المدرجة في جدول أعمالها واتخذت بشأنها القرارات والتوصيات المناسبة .

 

حضر الاجتماع النقيب محمد مطلق جابر مدير أمن المديرية والاستاذ محمد صالح حيدرة نائب رئيس القيادة المحلية والاستاذ محمد مانع ناصر عضو انتقالي المحافظة والدكتور ردفان صالح عبدالله والدكتور علي شائف محمد وعدد من الكوادر بالمديرية ومدراء إدارات الهيئة التنفيذية.

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى