مدير عام الشؤون الإجتماعية والعمل أبين.. يناقش مع مندوبي قطاعات المكتب آلية التنسيق والتنفيذ لمشاريع حماية الطفل وإدارة الحالة ..

أبين ميديا – زنجبار

في إطار اهتمام وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د.محمد سعيد الزعوري واستنادآ إلى توجيهاته لرعاية وتنمية المجتمع المحلي بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عقد مدير عام الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور فيدل منذوق اليوم اجتماعا مع مندوبي إدارة الحالة وحماية الطفل في مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أبين بالعاصمة زنجبار

وفي بداية الإجتماع رحب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أبين بالمندوبين الذين يمثلون المكتب مع جهات الاختصاص وشكرهم على كل الجهود والعمل المتفاني لتطوير وتحسين آليات الحماية الأطفال من خلال متابعتهم لها ورصدها والتنسيق مع جهات الاختصاص و وتنفيذ البدائل والحلول وحمايتهم من اي عنف اجتماعي وتقديم لهم الدعم النفسي والاجتماعي من خلال الشركاء ومنظمات المجتمع المدني والجهات المختصة وفق النظم واللوائح التنظيمية .

وتم خلال الإجتماع مناقشة آليات العمل لتسهيل ونجاح عمل المندوبين في القطاعات المحددة من خلال التنسيق مع جهات الاختصاص وحث طاقم العمل على عملية التقدم وتحسين اداء عمل مكتب الشؤون الاجتماعية.

كما ناقش الإجتماع آلية العمل وخطط السير والإطلاع على الصعوبات والتحديات ووضع البدائل والحلول والمقترحات والعمل مع جهات الاختصاص كمنظومة إدارية واحدة لتسهيل عملية حماية الأطفال والفئات المستضعفة من العنف القائم على النوع الاجتماعي .

وأكد مدير عام الشؤون الإجتماعية والعمل أبين على أهمية التنسيق مع جهات الاختصاص وخصوصآ مع الأمن والعدل والتربية والصحة وحقوق الإنسان لضمان حماية و وقاية الأطفال من العنف القائم على النوع الاجتماعي .

وفي الإجتماع تحدثت مديرة إدارة المرأة والطفل الاستاذة نجوى محسن سالم وقدمت شكرها لدكتور فيدل منذوق على تذليل كافة الصعاب التي تواجه عمل الإدارات والمكتب و تشجيعه ودعمه وتوجية لطاقم العمل وتفعيل جميع الإدارات والأقسام والاجتماع بفريق العمل لمناقشة الصعوبات والتحديات و وضع الحلول والمعالجات وتطوير آليات العمل لحماية و وقاية الأطفال من العنف القائم على النوع الاجتماعي ودمجهم في المجتمع .

كما تحدث كل مندوب في القطاعات الخمسة عن التحديات والصعوبات و البدائل والمقترحات واستعرضوا جملة من المهام واختصاصات الاخصائيين والمندوبين في المكتب بما يخص حماية الأطفال وإدارة الحالة لمجابهة العنف القائم على النوع الاجتماعي وتقديم الدعم الاجتماعي والنفسي لمجابهة الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا.

وفي ختام الاجتماع قدم مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أبين الدكتور فيدل منذوق شكره للقطاعات الحاضرة و لطاقم العمل وحثهم على بذل جهود مضاعفة متمنياً لهم التوفيق والنجاح و تحقيق أهداف ورؤية المكتب والتخفيف من معاناة المجتمع بالتنسيق مع السلطة في المحافظة وتنفيذ اللوائح التنظيمية لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والمهام والاختصاصات الذي حددها القانون .

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى