وحدة التدخل بمشاكل الأراضي تزيل عشوائيات في البريقة

أبين ميديا ـ متابعات

نفَّـذت وحدة التدخل بمشاكل أراضي العاصمة عدن، يوم أمس، أعمال إزالة عشوائيات في مديرية البريقة شرق العاصمة عدن.

وذكر النقيب كمال الحالمي، قائد الوحدة، أنه تلقى مذكرة من مدير عام البريقة الدكتور صلاح الشوبجي ومدير مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في المديرية تفيد بضرورة تأمين أعمال إزالة العشوائيات في موقعين في مدينة البريقة ومنطقة الحسوة.

مشيراً إلى أن الحماية التي نزلت رافقها مندوبو قسم عوائق البناء التابع لمكتب وزارة الأشغال العامة والطرق في المديرية بالاستعانة بجرافتين لإنجاز المهمتين. وأفاد بأنه تم دك سور عشوائي تابع للمواطن (أ. غ. م) وأدت قوات الطوارئ مهمتها من خلال إنهاء البسط غير القانوني على الممتلكات الخاصة.

ومن جانب آخر لفت النقيب كمال الحالمي أن قوات وحدة حماية الأراضي وبحضور مندوبي قسم العوائق بمكتب الأشغال العامة بالبريقة دكَّـت سور عشوائي آخر في منطقة الحسوة والذي تم بنائه بصورة مخالفة للقانون على أرض تابعة للممتلكات العامة.

وازدادت وتيرة إزالة العشوائيات في العاصمة عدن بعد تشكيل قوة وحدة التدخل بمشكلات الأراضي بقرار من وزير الدولة عضو مجلس الوزراء محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس للقضاء على ظاهرة البناء العشوائي والتي شوَّهت المنظر الحضاري للعاصمة من جهة، وصادرت ممتلكات الدولة وحقوق المواطنين من جهة اخرى

مشــــاركـــة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى